مؤتمر صحفي حول تصفيات العالم للهوكي المؤهلة

مؤتمر صحفي حول تصفيات العالم للهوكي المؤهلة

تم اليوم الكشف عن تفاصيل استضافة سلطنة عُمان لتصفيات العالم للهوكي، المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة باريس ٢٠٢٤، والتي ستنطلق غدًا وتستمر حتى 21 يناير 2024 بولاية العامرات بمحافظة مسقط، بمشاركة منتخب باكستان، والصين، وماليزيا، وإنجلترا، وكندا، وألمانيا، ونيوزيلندا، وتشيلي.

مروان آل جمعة رئيس الاتحاد العُماني للهوكي.

وقال الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي خلال مؤتمر صحفي أقيم بمجمع هوكي عُمان بولاية العامرات إنّ:

هذه التصفيات تمثل منعطفًا حاسمًا للمنتخبات المشاركة، والتي تتنافس على حجز مقعد لها للألعاب الأولمبية المقبلة، والذي يحلم به كل رياضي، حيث إنها تُعد من أهم الأحداث الرياضية العالمية، وأشاد بالدعم المقدم من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب وجهود الاتحاد العُماني للهوكي لإنجاح هذه التصفيات.

الصورة

وأشار الطيب إكرام إلى أنّ:

مدن رانشي (الهند)، وفالنسيا (إسبانيا)، ومسقط (عُمان) هي المدن المستضيفة لهذه التصفيات الأولمبية الهامة، مُضيفا أنّ شغف الجماهير والتزام الرياضيين وحيوية البلدان والمدن المستضيفة لهذه التصفيات ستوجد أجواءً استثنائية مثيرة تليق بأهمية هذه المناسبة الرياضية الكبيرة بالنسبة للرياضيين.

جانب من أعمال المؤتمر.

وتحدث الدكتور مروان بن جمعه آل جمعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي عن جاهزية مجمع هوكي عُمان والذي سيكون واجهة للبطولات المحلية والعربية والآسيوية والدولية.

ووضعت وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العُماني للهوكي لهذه الاستضافة الأولمبية حزمة من الأهداف، منها:

الترويج السياحي، والاقتصادي، والرياضي لسلطنة عُمان من خلال حضور أقوى 8 منتخبات في العالم في اللعبة، وتعزيزًا لمحور السياحة الرياضية ضمن “رؤية عمان 2040”.

👤| د. مروان آل جمعة
رئيس الاتحاد العُماني للهوكي لـ #هلا_اف_ام :

💬| “هذه البطولة تعتبر التجربة الأولى للمنشأة وتجربة أولى لتحضيرات لكأس العالم لخماسيات الهوكي “.

💬| المنشأة استغرق بناءها 6 شهور من بداية العمل وهذه المنشأة عالمية على معايير عالية أخذت من الاتحاد الدولي… pic.twitter.com/1RkeN3DCUM

— Hala FM | هلا أف أم (@Halafmradio) January 14, 2024

👤| داتو الطيب إكرام
رئيس الاتحاد الدولي للهوكي لـ #هلا_اف_ام :

💬| “أبارك لسلطنة عمان وخاصة لجلالة السلطان هيثم والقيادة لدعوة أفضل الرياضيين في العالم لآداءهم في عمان في بنية تحتية حديثة في مسقط “.

💬| “أعتقد أن الذي نراه اليوم في مرحلة الإعداد معد بشكل احترافي وهذه المنصة… pic.twitter.com/135DVVJeXI

— Hala FM | هلا أف أم (@Halafmradio) January 14, 2024


المصدر: العٌمانية