استزراع (٥٠) ألف شجرة قُرم لمبادرة أوكيو

استزراع (٥٠) ألف شجرة قُرم لمبادرة أوكيو

نفذت هيئة البيئة بالتعاون مع مجموعة أوكيو اليوم حملة استزراع (٥٠) ألف شتلة لأشجار القرم ضمن مبادرة أوكيو الخضراء في خور شناص بمحافظة شمال الباطنة على مساحة تقدر بـ”٢.٥” هكتار، بمشاركة مجتمعية واسعة.

المهندسة أماني بنت عبدالله الشبلية.

وقالت المهندسة أماني بنت عبدالله الشبلية المفتشة البيئية بهيئة البيئة إن:

بيئات أشجار القرم من أهم الأنظمة البيئية التي تتميز بها البيئة البحرية في سلطنة عُمان، حيث تتوزع في المناطق الساحلية (الاخوار) امتدادا من محافظة شمال الباطنة وإلى محافظة ظفار.

وأضافت:

جاء تنفيذ مشروع إعادة تأهيل غابات أشجار القرم في عام 2001م وذلك بإنشاء عدة مشاتل بمحافظات مسقط وجنوب الشرقية وظفار ومنذ بداية المشروع تم استزراع قرابة (820) ألف شتلة من شتلات أشجار القرم في (32) موقعًا بالإضافة إلى غرس ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف بذرة خلال عامي 2022 و2023م.

عمر بن محمد العبري.

من جانبه وضح عمر بن محمد العبري مدير عام الهوية المؤسسية وثقافة العمل بقطاع المصافي والصناعات البتروكيماوية بمجموعة أوكيو أن:

استزراع (٥٠) ألف شجرة من أشجار القرم يأتي كجزء من مبادرة أوكيو الخضراء الهادفة إلى زيادة الرقعة الخضراء وتحقيق التوازن البيئي في أعمالها واستثماراتها، ورفد الجهود التي تبذلها هيئة البيئة والجهات الحكومية الأخرى، وإصحاح البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية وإحداث التوازن المنشود بين التنمية والبيئة.

وأضاف أن:

أوكيو تولي أهمية كبيرة للجوانب التي تحقق الاستدامة البيئية وتعمل مع الجهات الحكومية المختصة لتعزيز كل المبادرات والبرامج الهادفة في هذا الشأن، ولقد أسهمت المجموعة في تمويل زراعة نصف مليون شجرة بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه وهيئة البيئة؛ ضمن مبادرة زراعة عشرة ملايين شجرة فضلا عن تمويل العديد من المبادرات الهادفة إلى صون الطبيعة وحماية البيئة.

وشهدت الحملة استزراع شتلات أشجار القرم في مواقع مختلفة بخور شناص، شارك في الاستزراع عدد من الجهات الحكومية والخاصة وأفراد من المجتمع.

المصدر: العٌمانية