مُنتخبنا الوطني يتعادل مع ماليزيا في افتتاح

مُنتخبنا الوطني يتعادل مع ماليزيا في افتتاح

افتُتحت اليوم منافسات كأس العالم لخماسيات الهوكي “فئة الرجال” بإقامة مباريات دور المجموعات في البطولة التي تستضيفها سلطنة عُمان ممثلة بالاتحاد العُماني للهوكي وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للهوكي على ملعب هوكي عُمان بالعامرات، وتستمر حتى ٣١ يناير الجاري.

وفي أول مواجهاته بالبطولة..

تعادل منتخبنا الوطني أمام نظيره الماليزي 3 / 3 ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ويلعب مباراته القادمة أمام فيجي، والمباراة الأخيرة أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأت مباراة مُنتخبنا وماليزيا بتبادل للفرص بين المنتخبين وتقدمت ماليزيا بالهدفين الأول والثاني في الدقيقتين ٩ و١٢ عن طريق اللاعب سيرمان مات واللاعب أنور كليم الله، وبعد العديد من المحاولات التي تألق حارس المنتخب الماليزي في إبعادها؛ سجل منتخبنا هدف تقليص الفارق في الدقيقة ٢ عن طريق اللاعب فهد اللواتيا.

ومع بداية الشوط الثاني..

أضاف المنتخب الماليزي الهدف الثالث بضربة جزائية عن طريق لاعبه أنور كليم الله إلا أن منتخبنا استطاع العودة من جديد للمباراة فسجل الهدف الثاني عن طريق اللاعب أيمن بيت مديد وهدف التعادل بمضرب اللاعب خالد الشعيبي، لتشهد الدقائق الأخيرة تألق حارس منتخبنا فهد النوفلي وتصديه لضربتين جزائيتين للمنتخب الماليزي.

منافسات كأس العالم لخماسيات الهوكي “فئة الرجال”.

وقال خالد بن عبد الرحمن الرئيسي مساعد مدرب المنتخب:

تعد هذه المباراة بداية مشوار المنتخب في البطولة، فقد استطاع تحقيق نتيجة إيجابية خصوصا بعد تقدم المنتخب الماليزي (أحد المنتخبات القوية) بهدفين، قدرنا العودة للمباراة من خلال التعادل، وأضعنا العديد من الفرص التي كان من الممكن استغلالها بطريقة أفضل، مضيفًا أن لاعبي المنتخب قدموا مستوى جيدًا وطبّقوا المنظومة التي طلبها منهم المدرب، ونهدف للفوز في المباراة القادمة وتحقيق النقاط الثلاث.

منافسات كأس العالم لخماسيات الهوكي “فئة الرجال”.

وفي بقية المباريات..

حقق منتخب نيذرلاندز الفوز على بولندا 6 / 3 وفازت باكستان على نيجيريا 11 / 5 ضمن منافسات المجموعة الأولى، فيما حقق المنتخب الهندي الفوز على سويسرا 9 / 1 والمنتخب المصري على جمايكا 10 / 2 في المجموعة الثانية، وفي المجموعة الثالثة تعادل المنتخب الأسترالي الفوز على منتخب ترينيداد وتوباغو ٥/٥ وفاز المنتخب الكيني على نيوزلندا 6 / 1 ، أما في المجموعة الرابعة والأخيرة فحقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الفوز على فيجي 14 / 3 .

قمة الاتحادات للرابطة الوطنية للهوكي.

من جانب آخر..

عقد الاتحاد الدولي للهوكي قمة الاتحادات للرابطة الوطنية للهوكي بحضور داتو الطيب إكرام رئيس الاتحاد الدولي للهوكي والدكتور مروان بن جمعة آل جمعة رئيس الاتحاد العماني للهوكي، و28 من ممثلي الاتحادات الوطنية المنتسبة للرابطة، تضمنت تقريرًا مفصلاً عن الأنشطة والبرامج التي أقامتها الرابطة خلال الفترة الماضية، إلى جانب مناقشة مستجدات اللائحة الخاصة بالرابطة وبنودها.

كما تم التطرق إلى:

روزنامة الاتحاد الدولي للهوكي المبدئية لعام 2024 و 2025 ، إضافة إلى العروض التقديمية التي قدمها المعنيون بالاتحاد الدولي عن بعض الأفكار والمقترحات لتطبيق مختلف التقنيات المتطورة والحديثة في عالم رياضة الهوكي، وتم الحديث عن تحضيرات الاتحاد الدولي لتنظيم منافسات الهوكي في أولمبياد باريس 2024 وكذلك أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

المصدر: العٌمانية