الافتتاح هذا الأسبوع.. أول مركز حكومي متخصص

الافتتاح هذا الأسبوع.. أول مركز حكومي متخصص

يعد مركز الإخصاب بمجمع الوطية لأمراض النساء والولادة أول مركز حكومي متخصص بالإخصاب في سلطنة عُمان ويمثل بارقة أمل ورحلة نحو الأمومة والأبوة المنشودة لمساعدة الأزواج على تخطي مشاكل الحمل والإنجاب.

ويتضمن المركز الذي سيفتتح رسميًّا..

في الـ 14 من فبراير الجاري وجود فريق طبي يمتاز بالخبرة الواسعة في مجال الإخصاب يتكون من استشاريي العقم والمساعدة على الحمل وفنيين واختصاصيين أجنة ومزود بأحدث وسائل التكنولوجيا في المختبرات لتوفير خدمات الرعاية الطبية المجانية بجودة عالية مع مراعاة المهنية العالية.

ويسعى المركز..

خلال العام الأول منذ افتتاحه إلى استقبال وعلاج 1000 حالة في العام الأول ليرتفع العدد إلى 1500 حالة في العام الثاني.

ويتم اللجوء إلى..

تقنية أطفال الأنابيب في حالة انسداد “قناة فالوب” والعقم عند الذكور بما في ذلك انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو ضعف شديد في حركة الحيوانات المنوية، أو النساء المصابات باضطرابات الإباضة أو العقم غير المعروف سببُه مع فشل الإجراءات والعلاجات الأخرى.

وسيتم إجراء عمليات..

أطفال الأنابيب وفق شروط متعارف عليها عالميًّا لتحسين ظروف نجاح التقنيات، وزيادة نسبة الحمل أبرزها ألا يزيد عمر الأم على 42 عامًا عند التسجيل للعلاج مع عدم وجود طفل سليم في الزواج الحالي على ألا يزيد مؤشر كتلة الجسم عند المرأة على 35 مما سيكون له تأثير إيجابي على نجاح العلاج، فيما سيشمل الأعمار 43 و44 مع وجود مخزون جيد للمبايض يتمُّ التأكد منه مع نتائج الفحوصات.

ويعد عمر الأم..

هو العامل الرئيس المتحكم في فرص نجاح الحقن المجهري، فكلما تقدمت المرأة في العمر، انخفضت نسب النجاح، وتكون نسبة نجاح الحقن المجهري في سن الأربعين منخفضة جدا مقارنة بنسبة نجاح الحقن المجهري في سن الثلاثين أو العشرين.

ويقدّم المركز..

خدمة الحفاظ على الخصوبة عبر حفظ الخلايا التناسلية مثل البويضات والحيوانات المنوية لتستفيد منها الفئات المصابة بأمراض واضطرابات تؤثر على خصوبتهم مثل مرضى السرطان قبل البدء بالعلاج المؤثر على الخصوبة.

وسيتم استقبال الحالات في..

مركز الإخصاب المحوّلة من أقسام النساء والولادة من جميع المستشفيات والمجمعات الصحية الحكومية من جميع المحافظات ومن عيادات المسالك البولية المعالجة لعقم الذكور ومن عيادات الغدد التناسلية في المستشفى السُّلطاني ومجمع الوطية ومن عيادات الغدد الصماء ومن مراكز الأورام لحفظ الخصوبة عبر تجميد البويضات أو الحيوانات المنوية أو الأجنة.

 مركز الإخصاب.. بارقة أمل ورحلة نحو الأمومة والأبوة المنشودة

Image