افتتاح معرض “أسرار الزهور” بالمتحف الوطني

افتتاح معرض “أسرار الزهور” بالمتحف الوطني

افتتح بالمتحف الوطني بمسقط، اليوم المعرض الفني “أسرار الزهور” الذي يعكس اندماج اللقى المتحفية والفن والطبيعة، بإشراف مصمم الزهور العالمي “بوباست تشيسدميثي” نائب رئيس مجلس الزهور العالمي، وذلك ضمن برنامج استضافة سلطنة عُمان لفعاليات الجمعية الدولية لفن تنسيق الزهور (WAFA)، ويستمر حتى 30 مارس 2024م.

راعية المعرض صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد تستمع للشرح.

يتضمن المعرض الذي افتتح برعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد..

ترتيبات أزهار مستوحاة من الأعمال الفنية، والمقتنيات العُمانية الموزعة في قاعات وأروقة المتحف الوطني، والتي تعبر عن إبداع الفنان وخبرته في ترجمة الألوان، والأشكال وتاريخ القطعة المتحفية، مرورًا بالتكوينات الزهرية، والتي ينتج عنها الاندماج بين الطبيعة والفن.

الموسوي: نتطلع من استضافة هذا الحدث العالمي إلى تبادل الخبرات الفنية والإلهام.

وقال سعادة جمال بن حسن الموسوي الأمين العام للمتحف الوطني:

“نتطلع من استضافة هذا الحدث العالمي إلى تبادل الخبرات الفنية والإلهام، حيث تجتمع اليوم الخبرات والأفكار لرسم لوحة فنية رائعة تعكس جمال الفن والثقافة المستوحاة بدقة من تجليات الهوية العُمانية.

المعرض الفني “أسرار الزهور” الذي يعكس اندماج اللقى المتحفية والفن والطبيعة.

مُشيرًا إلى:

أعمال “بوباست تشيسدميثي” الذي استلهم أعمالًا من مقتنيات المتحف وتحويلها إلى تشكيلات زهرية، مما يعزز تجربة الفن، ويجسد التلاقي الجميل بين الثقافة والطبيعة في هذا الحدث الاستثنائي”.

سيصاحب المعرض..

أمسية فنية تتضمن عرضًا فنيًّا لتنسيقات الزهور من قبل المصمم في تشكيل لوحات فنية باستخدام تشكيلات مختلفة من الزهور، إضافة إلى عرض يتم فيه استعراض مجموعة من الأزياء بإبداعات فنية.

المصدر: العٌمانية