افتتاح المعرض الوثائقي “ذاكرة وطن في أرض

افتتاح المعرض الوثائقي “ذاكرة وطن في أرض
(اخر تعديل 2023-08-07 12:25:18 )
بواسطة

افتتح اليوم بولاية صلالة المعرض الوثائقي “ذاكرة وطن في أرض اللبان” الذي تنظمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ضمن فعاليات موسم خريف ظفار لهذا العام الذي يستمر لغاية الـ 13 من أغسطس الجاري.

المعرض الوثائقي “ذاكرة وطن في أرض اللبان”.

ويضم المعرض الذي يقام في المجمع التجاري “صلالة جاردنس مول” أركانًا عدة أبرزها:

  • ركن تاريخ عُمان.
  • ركن محافظة ظفار في ذاكرة التاريخ إلى جانب ركن المخطوطات.
  • ركن محافظة ظفار في الصحافة.
  • آخر عن الطفل، بالإضافة إلى الركن المتعلق بالوثائق الخاصة.
  • كما يحتوي المعرض على أكثر من (175) وثيقةً ومخطوطة، إلى جانب أكثر من (1149) وثيقةً في المحتوى الرقمي والمجلّات والقصاصات الورقية بالإضافة إلى وثائق ومخطوطات وصور وخرائط متنوعة تُوضّح عمق العلاقات العُمانية مع العالم، وأهم المحطات التاريخية لسلطنة عُمان من خلال عرض مجموعة من الاتفاقيات والمعاهدات بين سلاطين عُمان والعالم.

    جانب من المعرض الوثائقي “ذاكرة وطن في أرض اللبان”.

    يسلط المعرض الضوء بشكلٍ خاص على ملامح تاريخية من محافظة ظفار، من خلال المراسلات والصور والمقالات والقصاصات الصحفية عن المحافظة ومكانتها منذ القدم ودورها المحوري في تجارة اللبان، إضافة إلى ركن خاص بالطفل بهدف إكساب الناشئة المعرفة والوعي بأهمية الوثائق وتعزيز الهوية الوطنية لديهم.

    الجدير بالذكر أن:

    هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية تهدف من خلال إقامة المعارض الوثائقية إلى تنمية التواصل والترابط مع المجتمع المحلي، والتعريف بالحضارة العُمانية وإبراز جوانبها الحضارية والتراثية والتاريخية فضلا عن نشر الوعي الثقافي في مجال الوثائق والمحفوظات للمواطنين والمقيمين والزوار.

    المصدر: العٌمانية