عمانتل تطلق سحابة وطنية تتماشى مع متطلبات

عمانتل تطلق سحابة وطنية تتماشى مع متطلبات
(اخر تعديل 2024-02-20 20:14:53 )
بواسطة

وقّعت شركة “عمانتل” اليوم بمسقط شراكة استراتيجية مع شركة “هواوي” لبناء سحابة وطنية توفر أحدث التقنيات والخبرات العالمية وتعزز أمن واستضافة البيانات المحلية لمختلف القطاعات التي تشمل المؤسسات الحكومية والشركات، من بينها القطاع المالي والطاقة والصحة وغيرها.

راعي الفعالية والحضور.

وصممت السحابة الوطنية لتتماشى مع متطلبات الثورة الرقمية كالمدن الذكية، والخدمات المصرفية الذكية، والحرم الجامعي الذكي، وحلول البيانات الحكومية، والتعليم الذكي، والحلول البشرية الرقمية؛ الأمر الذي سيؤدي إلى تسريع التحول الرقمي ودعم مسيرة الاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان.

رعى حفل توقيع هذه الشراكة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

رعى حفل توقيع هذه الشراكة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي.

وقال المهندس علاء الدين بن عبد الله بيت فاضل الرئيس التنفيذي التجاري بـ “عمانتل”:

إن الشركة تسعى إلى رفد منظومتها بأحدث التقنيات والحلول المتكاملة، موضحًا أن السحابة الوطنية ستفتح آفاقًا جديدة لمشتركي “عمانتل” لمواكبة التطورات والحصول على خدمات ذات مستوى عالي من الجودة والأمان.

وأضاف الرئيس التنفيذي التجاري بـ “عمانتل”:

إن السحابة ستوفّر أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال لضمان أمن البيانات مع ضمان استضافة البيانات في سلطنة عُمان، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة ستسهم بشكل إيجابي في الاقتصاد الرقمي، كما سيمكّن المشروع الوطني للسحابة مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص من دعم أهداف رؤية “عُمان 2040”.

من جانبه قال كي زياو الرئيس التنفيذي لأعمال الحوسبة التجارية في الشرق الأوسط ووسط آسيا بشركة “هواوي – عُمان”:

إنّ هذه الشراكة تأتي بعدما حققت الشركتان خلال الفترة الماضية تنفيذ العديد من المشروعات الناجحة في سلطنة عُمان، وأن اختيار الشركة لدعم “عمانتل” في السحابة الوطنية هو أحد المشروعات التي لها أهمية كبيرة على المستوى الوطني، والتي ستقوم بدور كبير في التحول الرقمي.

المصدر: العٌمانية