عمانتل تُعلن عن مبادرة وطنية لتمكين الإعلاميين

عمانتل تُعلن عن مبادرة وطنية لتمكين الإعلاميين
(اخر تعديل 2024-03-19 20:15:24 )
بواسطة

أعلنت عمانتل عن مبادرة وطنية لتمكين الإعلاميين العاملين في مختلف القطاعات الإعلامية من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بما يسهم في تطوير المحتوى الإعلامي في سلطنة عمان، وذلك بالتعاون مع أكاديمية عمانتل المتخصصة بالذكاء الاصطناعي.

وأعلن عن المبادرة على هامش حفل الإفطار الإعلامي السنوي الذي نظمته عمانتل مساء يوم الاثنين الماضي بحضور طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل وعددا من كبار مسؤولي الشركة ومشاركة العديد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة والمختصين بالمجال الاقتصادي والمؤثرين بوسائل التواصل الاجتماعي.

منى بنت ناصر المعمرية.

وتعليقًا على ذلك، قالت منى بنت ناصر المعمرية مديرة الصحافة الرقمية والإعلام بعمانتل:

لا شك بأن العالم يشهد تحولات تقنية كبيرة شملت جميع مناحي الحياة وقطاعات الأعمال، ولم يكن الإعلام بمعزل عن تأثيرات هذه التطورات التي تواصل إسهامها في إحداث تغييرات جذرية لطريقة عمل مختلف وسائل الإعلام حول العالم.

ويشكل الذكاء الاصطناعي..

أحدث التطورات التقنية خلال الفترة الماضية ومواكبةً لهذا النمو، فقد أطلقنا هذه المبادرة لتمكين الإعلاميين من اكتساب أهم مهارات وتقنيات العصر والمساهمة في تعزيز التحول الرقمي بما يدعم أهداف برنامج الاقتصاد الرقمي لسلطنة عمان ويتماشى مع استراتيجية عمانتل في التحول من مشغل اتصالات إلى مزود تقني.

وأضافت المعمرية:

ويهدف التدريب – الذي ينفذه متخصصون في المجال – إلى صقل مهارات الإعلاميين التقنية وتعريفهم بأحدث الوسائل التي تمكنهم من تبسيط أعمالهم وتطوير المحتوى الهادف وتعزيز القدرات الإبداعية وتسهيل العمل وتعزيز الإنتاجية.

الجدير بالذكر بأن:

مبادرة تدريب الإعلاميين في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي تعد إحدى مشاريع أكاديمية عمانتل وسيعلن خلال الفترة القادمة عن تفاصيل أشمل عن هذه المبادرة مع التدشين الرسمي للأكاديمية التي تهدف إلى تقديم تدريب متخصص عالي المستوى لجميع أفراد المجتمع.

المصدر: العٌمانية