شركة النفط العُمانية للتسويق تحتفل بذكرى

شركة النفط العُمانية للتسويق تحتفل بذكرى
(اخر تعديل 2024-03-04 12:49:51 )
بواسطة

*تضُم الشركة حالياً 277 محطة خدمة في عُمان و المملكة العربية السعودية وجمهورية تنزانيا

احتفلت شركة النفط العُمانية للتسويق بذكرى تأسيسها الـ 20 وبسجل إنجازاتها وتربعها على صدارة قطاع الوقود بالتجزئة، وبرعاية معالي قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، نظمت رائدة تسويق الوقود في عُمان احتفالية بحضور عددٍ من أصحاب المصلحة والشركاء.

وتعليقًا على ذلك، قال هلال بن علي الخروصي، رئيس مجلس إدارة شركة النفط العُمانية للتسويق:

“خلال رحلتنا الحافلة، طالما نضع نمو وطننا المعطاء وشعبه الأبيّ في مقدمة أولوياتنا وأن نكون في طليعة الشركات في توفير كل ما هو مبتكر وجديد في القطاع والالتزام التام بتطبيق استراتيجيتنا التي تتماشى مع الأهداف المرسومة في رؤية عُمان 2040. فمنذ انطلاق مسيرتنا في عام 2003م، وطالما أنار دربنا الالتزام والتفاني والتركيز التام على تعزيز نمو وتطور عُمان وشعبها الأبيّ. وعلى مدار عقدين، تتخذ الشركة خطوات استراتيجية مستمرة من أجل تطوير قطاع توفير الوقود جعلتها تتربع قمة القطاع في عُمان متقدمة بخطوات واثقة في جهودها لتعزيز هذه الصدارة وتحقيق المزيد من الإنجازات للأجيال القادمة”.

ويكمن سر النجاح الذي حققته شركة النفط العُمانية للتسويق في تركيزها التام على العملاء وضمان تزويدهم بوقود عالي الجودة، وعلى التوسع على المستويين المحلي والإقليمي واحتضان الابتكار والتنويع والتعمين ودعم المجتمعات المحلية في أنحاء عُمان مما يجعلها في طليعة الشركات التي تقود تحول وتطور قطاع توفير الوقود.

وتشمل شبكة الشركة في الوقت الراهن 235 محطة خدمة في عُمان، بما في ذلك 30 محطة في المملكة العربية السعودية، و12 محطة في تنزانيا، وهي أسواق النمو الأساسية للشركة.

ومن المتوقع أن:

يصل إجمالي عدد المحطات بنهاية 2024 الى 308 محطة وقود، كما لدى الشركة حاليًا 86 محطة خدمة نقاط شحن للسيارات الكهربائية، و 12 محطة تعمل بالألواح الشمسية، في حين أن 24 محطة خدمة في جميع أنحاء عُمان لديها نظام استعادة البخار مما يقلل بشكل كبير من الانبعاثات الكربونية. وللمساهمة بدورٍ أساسي في تحقيق ذلك، أبرمت الشركة اتفاقية تعاون مع شركة سينرجي للاستثمار وذلك لتأسيس شركة الأولى للسيارات الكهربائية (إيفو). وستتولى هذه الشركة مهمة تطوير البنية الأساسية للسيارات الكهربائية في عُمان ودعم مبادرات التنقل الأخضر بشكل عام.

من المتوقع أن يصل إجمالي عدد المحطات بنهاية 2024 الى 308 محطة وقود.

ومن جانبه، قال طارق بن محمد الجنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق:

“منذ نشأتنا، ونتقدم بخطى واثقة لنصبح ضمن أبرز شركات تسويق الوقود التي تركز على العملاء في المنطقة وفي نفس الوقت المحافظة على جذورنا العُمانية المتأصلة. كما نهدف دائماً إلى إيجاد قيمة إيجابية وتحقيق تقدم ملموس في المجتمعات التي نخدمها”.

وأضاف:

“وطالما كان هدفنا هو بناء علامة تجارية راسخة في قمة القطاع لا تقتصر أهدافها على توفير الوقود عالي الجودة فحسب. ويشكل استمرارنا في تدشين محطات الخدمة المتكاملة والمحطات الصديقة للبيئة التي تعمل بالطاقة الشمسية تدريجياً في عُمان هو مجرد سطر واحد نكتبه في رحلتنا المستقبلية لافتتاح المزيد من المحطات المتكاملة التي تلبي متطلبات العملاء وتتجاوز توقعاتهم”.

وتضم قائمة أبرز إنجازات شركة النفط العُمانية للتسويق تدشين محطات خدمة متكاملة في عُمان بما في ذلك محطة الخدمة المتكاملة بجامعة السلطان قابوس التي تقدم للعملاء تجربة تسوق شاملة تلبي متطلباتهم.

تتضمن مراكز الخدمة المتكاملة..

مقاهي، ومراكز للعناية بالسيارات، ومحلات تسوق سريع، ومحلات بيع بالتجزئة، وصالات للياقة البدنية، وصيدليات، وحضانات، وأجهزة صراف آلي. كما كان للشركة الريادة في إيجاد حلول يتم تصميمها خصيصاً لإضافة القيمة لعملائها. ‎ولتحقيق ذلك، يعمل تحت مظلة الشركة أربع شركات في عُمان والمملكة العربية السعودية وتنزانيا منها شركة أومكو لوقود السفن في ميناء الدقم، وشركة آهلين إنترناشيونال المعنية بخدمات التسوق السريع في محطات الشركة المتكاملة.

شركة النفط العُمانية للتسويق تحتفل بذكرى التأسيس الـ 20 وتربعها على صدارة قطاع الوقود بالتجزئة تضُم الشركة حاليًا.

وإضافة إلى ذلك..

تُعد شركة النفط العُمانية للتسويق أول شركة في هذا القطاع في عُمان تتيح للعملاء دفع قيمة الوقود من خلال تطبيقها الرقمي، ونظام الدعم الوطني للوقود، فضلاً عن قيامها بإنشاء محطة لشحن الوقود بالدقم، لتزويد عملاء الشركة بالديزل الحيوي، كما كان لها السبق في توفير محطات خدمة للعملاء من مستخدمي طول طريق مسقط السريع، فضلاً عن كونها الشركة الوحيدة التي توفر للعملاء وقود ألتيماكس أوكتان 98 عالي الجودة في عُمان في أكثر من 100 محطة خدمة مما يؤكد تغريدها منفردة على قمة قطاع بيع الوقود وتسويقه.

كما تضع الشركة نصب أعينها عملاؤها والبيئة الطبيعية والمجتمعات التي تعمل بها، ومن هذا المنطلق..

تواصل شركة النفط العُمانية للتسويق إطلاق ودعم المبادرات الهادفة التي تركز على التواصل مع الشباب وتمكينهم بما يتماشى مع استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية. فهذه الاستراتيجية تركز على التعليم وتطوير الشباب وجودة الحياة، والصحة بما يتماشى مع أهداف رؤية عُمان 2040. وعلى مدار الخمس أعوام الماضية، بلغت استثماراتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية ما يقارب 800,000 ريال عُماني.

جديرٌ بالذكر أن:

شركة النفط العُمانية للتسويق تلتزم على مدار عقدين من الزمن بالتفاعل والتواصل مع العملاء والمجتمعات المحلية وتحرص دائماً على تلبية متطلباتهم المتغيرة وتوقعاتهم، إضافة إلى المساهمة بدورٍ فاعلٍ في النمو الاجتماعي والاقتصادي في عُمان.

المصدر: العٌمانية