الأرصاد العمانية تنشر التقرير الأول لحالة الطقس

الأرصاد العمانية تنشر التقرير الأول لحالة الطقس
(اخر تعديل 2024-03-02 15:50:10 )
بواسطة

نشرت هيئة الطيران المدني ممثلة في الأرصاد العمانية التقرير رقم (1) حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من 4 مارس لغاية 5 مارس 2024

حيث أوضحت..

آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى احتمال تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي بدءًا من يوم الاثنين الموافق 4 مارس 2024م حتى نهاية الإسبوع.

حيث من المتوقع..

تدفق وتشكل السحب على معظم محافظات سلطنة عمان مع فرص هطول أمطار متفرقة بشكل عام يوم الإثنين ، وتكون متفاوتة الغزارة رعدية (10 – 50 ملم) يوم الثلاثاء مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد تبدأ تدريجياً على محافظة مسندم ثم تمتد لتشمل باقي المحافظات.

واحتمال ارتفاع..

موج البحر من متوسط الى هائج الموج 2-3 متر على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان مع هبوب رياح جنوبية شرقية (15-25) عقدة على معظم محافظات سلطنة عمان تؤدي التصاعد الغبار والاتربة بالمناطق الصحراوية والمكشوفة ، وسيتم متابعة المستجدات تباعاً حتى نهاية الإسبوع.

تفاصيل حالة الطقس يومي الإثنين والثلاثاء 4 – 5 مارس 2024م

  • تدفق وتشكل السحب من مساء يوم الإثنين مع فرص هطول امطار متفرقة 5-20 ملم).
  • استمرار تدفق وتشكل السحب يوم الثلاثاء مع فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-50 ملم) تكون رعدية قد تؤدي الى جريان الشعاب والأودية.
  • هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها بين (15) – 35 عقدة).

ودعت هيئة الطيران المدني..

الجميع بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الامطار وجريان الاودية وتدني الرؤية الأفقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة.

تقرير رقم (1)
حالة الطقس المتوقعة على أجواء سلطنة عمان خلال الفترة 4 -5 مارس. pic.twitter.com/A7rNW9fbMd

— الأرصاد العمانية (@OmanMeteorology) March 2, 2024