“عُمان بمنظور 360 درجة” لتعزيز فرص الاستثمار

“عُمان بمنظور 360 درجة” لتعزيز فرص الاستثمار
(اخر تعديل 2024-02-20 08:50:02 )
بواسطة

نظمت وزارة التراث والسياحة بالتعاون مع سفارة سلطنة عُمان في المملكة العربية السعودية فعالية “عُمان بمنظور 360 درجة” للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة بالقطاع السياحي في سلطنة عُمان، والترويج لها في السوق السعودي.

شارك في الفعالية عدد من المسؤولين والمعنيين من الجانبين .

رعى الفعالية صاحبُ السُّمو السّيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية بمشاركة الجهات المعنية، وعدد من الشركات السياحية والمستثمرين.ويأتي تنظيم الفعالية للتركيز على أبرز المشروعات السياحية القائمة والجاري تنفيذها والخدمات المرتبطة بها، وسيقوم شركاء الوزارة من مختلف القطاعات بعرضها على المستثمرين لتعزيز الشراكة بين مؤسسات القطاع السياحي في سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

صاحبُ السُّمو السّيد فيصل بن تركي آل سعيد.

وأكّد صاحبُ السُّمو السّيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان لدى المملكة العربية السعودية على:

أهمية هذا اللقاء الذي يجمع المستثمرين من سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية الشقيقة بهدف تشجيعهم على معرفة المزيد عن فرص الاستثمار السياحي في سلطنة عُمان وتعزيز ثقة المستثمر السعودي في التجربة الاستثمارية في المشروعات السياحية بسلطنة عُمان.

وتضمن اللقاء تقديم عروض مرئية للجهات المشاركة، بالإضافة إلى اللقاءات الثنائية بين ممثلي المؤسسات المعنية بالتطوير السياحي مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية.

وأشار سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي، وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، إن:

اللقاء يأتي في إطار تفعيل الشراكة الاستراتيجية في القطاع السياحي لتعزيز فرص التعاون وفتح آفاق جديدة للقطاع السياحي مع المملكة العربية السعودية في ضوء التسهيلات القائمة وخطط التنمية السياحية حيث تعد السياحة أحد القطاعات الرئيسة للتنويع الاقتصادي وفقًا لرؤية عُمان 2040.

وتعمل وزارة التراث والسياحة عن كثب مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل وضع هذه الخطط موضع التنفيذ من خلال الترويج وتوفير تنوع للمنتجات والتجارب السياحية التي حققت نتائج قياسية في عدد السياح الذين زاروا سلطنة عُمان في عام 2023م والذي بلغ 4 ملايين زائر، مرتفعًا بنسبة 36,7 بالمائة مقارنة بالعام 2022م.

وتعد التنمية السياحية الركيزة الأساسية لجذب المزيد من الاستثمار لتطوير السياحة من خلال بناء قطاع متنوع ومتكامل يدعم المجتمعات المحلية، ويرفد سوق العمل بفرص لتوظيف الكوادر الوطنية مع التأكيد على ترويج سلطنة عُمان وجهة سياحية مميزة وأصيلة بمناظرها الطبيعية الفريدة.

سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي.

شارك في الفعالية..

عدد من المسؤولين والمعنيين من الجانبين لاستكشاف فرص الأعمال والاستثمار والشراكة الاستراتيجية منها وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار (صالة استثمر في عُمان)، والبرنامج الوطني للاستثمار وترويج الصادرات (نزدهر)، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (عمران)، وعدد من الشركات المعنية بالشأن السياحي في سلطنة عُمان.

المصدر: العٌمانية