الأربعاء المُقبل.. مجلس الشورى يستضيف معالي

الأربعاء المُقبل.. مجلس الشورى يستضيف معالي
(اخر تعديل 2024-02-25 15:42:52 )
بواسطة

يستضيف مجلس الشورى يوم الأربعاء المُقبل خلال جلسته الاعتيادية الخامسة لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة العاشرة (2023-2027) معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد.

ووضّح سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى بأن:

بيان معالي وزير الاقتصاد يعد أول بيان وزاري يناقشه مجلس الشورى خلال دور الانعقاد السنوي الأول للفترة العاشرة.

مشيرًا إلى أن البيان سيناقش ثلاثة محاور رئيسة، أولها:

أداء الاقتصاد العُماني وأبرز مبادرات ومشروعات وزارة الاقتصاد خاصة فيما يتعلق بمساهمة القطاعات الاقتصادية المستهدفة في الناتج المحلي الإجمالي ونسب النمو المحققة وأداء البرنامج الوطني للتنويع الاقتصادي (تنويع) وأبرز التحديات التي تواجهه.

ويتضمن المحور الثاني:

تقييم الأداء الاقتصادي الكلي حتى منتصف خطة التنمية الخمسية العاشرة (2021-2025م).

فيما يتناول المحور الثالث:

دور وزارة الاقتصاد في مواجهة المتغيرات الاقتصادية الإقليمية والدولية، وذلك من خلال استعراض السياسات الاقتصادية ومشروعات القوانين المتعلقة بالتخطيط التنموي ومجالات التطوير، والتدابير المتخذة لرفع تنافسية سلطنة عُمان في المؤشرات العالمية المختلفة.

تجدر الإشارة إلى أن:

مناقشة بيان الوزارة تأتي وفق المادة (69) من قانون مجلس عُمان والتي تنص على أن: “يقرر مجلس الشورى في بداية كل دور انعقاد سنوي برنامج البيانات الوزارية ومحاورها النقاشية التي ستقدم خلال الدور؛ بناءً على اقتراح مشترك من مكتب المجلس ورؤساء اللجان الدائمة فيه، وعلى رئيس المجلس إبلاغ الحكومة بهذا البرنامج مع تحديد ما يجب أن يشتمل عليه كل بيان من عناصر ومحاور بحسب الموضوع أو القطاع الذي يختص به البيان”.

المصدر: العٌمانية