ديسمبر المُقبل.. سلطنة عُمان تستضيف كأس العالم

ديسمبر المُقبل.. سلطنة عُمان تستضيف كأس العالم
(اخر تعديل 2024-02-14 15:35:46 )
بواسطة

تستضيف سلطنة عُمان بطولة كأس العالم لسداسيات كرة القدم للهواة “سوكا” في نسختها الخامسة، والمقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة وبالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب ووزارة التراث والسياحة.

جاء الإعلان عن استضافة البطولة..

خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم تحت رعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي وبحضور وفد من الاتحاد الدولي “سوكا”.

لمؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم تحت رعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد.

وقالت جوليا كولتر مديرة التطوير في الاتحاد الدولي سوكا:

بناء على تجربتنا السابقة باستضافة كأس العالم بألمانيا في النسخة الماضية سوف نعيش تجربة مختلفة تمامًا في سلطنة عُمان للدعم الذي لاحظناه من الجهات المعنية والشغف الجماهيري لكرة القدم.

وأضافت:

إقامة البطولة في سلطنة عُمان كونها أول محطة في الشرق الأوسط وفي آسيا يساهم في نشر اللعبة ويعني لنا الكثير حيث سنسعى لإظهار البطولة على أفضل مستوى في مختلف الجوانب، كما أن هذه البطولة سيكون لها مردود كبير على سلطنة عُمان لما تشهده من مشاركة عدد كبير من اللاعبين وتغطية إعلامية دولية.

من جانبه قال وليد بن جمعة العبيداني رئيس اتحاد سوكا الشرق الأوسط:

نُعلن اليوم عن استضافة سلطنة عُمان لبطولة كأس العالم “سوكا” وتُعتبر هي الأكبر على مستوى العالم وتحظى باهتمام كبير جماهيري وإعلامي وتخصص البطولة لفئة الهواة من اللاعبين، ويتوقع أن تحقق البطولة النجاح المؤمول منه، وتم الموافقة على الاستضافة بعد استيفاء جميع المتطلبات التنظيمية والفنية اللازمة، وسيكون لهذه البطولة العديد من العوائد الاقتصادية والسياحية لسلطنة عُمان.

الجدير بالذكر أن البطولة تشهد مشاركة 48 منتخبًا من مختلف دول العالم، وتتواصل لمدة 10 أيام.

المصدر: العٌمانية