نتفليكس تقوم بإزالة بعض الباقات الأساسية من

نتفليكس تقوم بإزالة بعض الباقات الأساسية من

تخطط نتفليكس للتوقف عن خطتها “الأساسية” الأقل سعرًا بدون إعلانات في كندا والمملكة المتحدة، حيث أعلن عملاق البث المباشر في أحدث تقرير لأرباحه للربع الرابع من عام 2023 أن خطته المدعومة بالإعلانات تمثل 40 % من جميع اشتراكات نتفليكس في الأسواق التي بها إعلانات.

وفي محاولة لزيادة إيراداتها، تعتزم الشركة إيقاف خطتها الأساسية في بعض البلدان وقد تتخلص منها تدريجيًا في نهاية المطاف بحلول الربع الثاني من عام 2024.

كانت تكلفة خطة نتفليكس الأساسية تبلغ 10 دولارات أو 7 جنيهات إسترلينية في البداية، لكن الشركة رفعت السعر إلى 12 دولارًا أو 8 جنيهات إسترلينية في أكتوبر.

كما أنها جعلت الخطة الأساسية غير متاحة للمشتركين الجدد منذ يوليو الماضي، إلا أن الشركة لا تخطط لرفع الأسعار؛ بدلاً من ذلك، تقوم بإزالة خطتها تمامًا لجميع المشتركين الجدد والقدامى، مما لا يترك لهم سوى خيار اختيار إما خطة خالية من الإعلانات بسعر أعلى (تبدأ من 16.49 دولارًا أو 11 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا) أو خطة أرخص مع إعلانات (6 دولارات أو 5 جنيهات شهريًا).

قالت نتفليكس في رسالتها إلى المساهمين، “في الربع الرابع من عام 2023، مثل الربع السابق، زادت عضوية الإعلانات لدينا بنسبة 70 بالمائة تقريبًا على أساس ربع سنوي، مدعومة بالتحسينات في عروضنا (على سبيل المثال، التنزيلات) والإلغاء التدريجي لخطتنا الأساسية للأعضاء الجدد والمنضمين مرة أخرى في موقعنا أسواق الإعلانات”.

في مقابلة أجريت مؤخرًا مع المستثمرين، نقل الرئيس التنفيذي المشارك لـ نتفليكس، جريج بيترز أيضًا أن خطة Netflix المدعومة بالإعلانات تضم 23 مليون مستخدم نشط شهريًا وأن الهدف الرئيسي للشركة هو “توسيع نطاقها”.

وأوضح أن هذا يتضمن جعلها أكثر جاذبية من خلال تحسينات مثل تلك التي تم إجراؤها العام الماضي على الخطة الأقل سعرًا، والتي زادت الدقة إلى 1080 بكسل، ومكّنت عمليات البث المتعددة، وسمحت بالتنزيلات، وكيف تقوم Netflix بتغيير خططها وتسعيرها في بلدان أخرى. المناطق.

في مذكرة المستثمر، تسلط نتفليكس الضوء على الاستراتيجيات الثلاث التي تعتمدها لزيادة الإيرادات، وتشمل الاستراتيجيات الثلاث ما يلي:

التسعير: تنص Netflix على أنها تهدف إلى تقديم مجموعة من خطط الأسعار لتناسب احتياجات العملاء المختلفة، مع التركيز على الحفاظ على أسعار مبدئية تنافسية ومع قيام الشركة بتحسين وتوسيع خدماتها، فإنها تقوم أحيانًا بتعديل أسعارها لتعكس هذه التحسينات.

الإعلانات: ترى نتفليكس أن دمج الإعلانات في نموذج أعمالها هو مصدر رئيسي للإيرادات الإضافية على المدى المتوسط ​​إلى الطويل. ومن ثم، فإنها تخطط للتخلص التدريجي من الخطة الأساسية في بعض البلدان، بدءًا من كندا والمملكة المتحدة في الربع الثاني من عام 2024.

حساب المشاركة: اعتمدت نتفليكس أيضًا استراتيجية تحقيق الدخل من المشاركة، مع هذا التقييد تذكر الشركة أنها نجحت في معالجة مشكلات مشاركة الحساب من خلال تقديم ميزات مثل نقل الملف الشخصي والعضو الإضافي.