أكثر من ألف مشارك في حلقات العمل التدريبية

أكثر من ألف مشارك في حلقات العمل التدريبية

بلغ عدد المشاركين في حلقات العمل التدريبية المصاحبة لمهرجان عُمان للابتكار المقام في مجمع الابتكار مسقط أكثر من ألف مشارك بهدف الاستفادة من مجموعة الحزم الابتكارية المختلفة التي تدمج بين المعرفة والتجريب، وتستهدف جميع الفئات المجتمعية من أجل تمكين ثقافة البحث العلمي وتعزيز منظومة الابتكار في المجتمع.

مهرجان عُمان للابتكار.

وقال هيثم بن صالح اليعربي رئيس فريق الدورات التدريبية بمهرجان عُمان للابتكار:

إن تنظيم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار لمهرجان عُمان للابتكار يأتي لتوفير فرص تدريبية في عدد من المجالات الابتكارية المتنوعة للمبتكرين والمهتمين بالتقنيات الحديثة.

وأضاف:

إن هذه الدورات تهدف إلى تنظيم حلقات عمل تدريبية في المراكز النموذجية، وتنظيم دورات في مجال ريادة الأعمال، وتنظيم دورات متخصصة للمبتكرين الناشئين في مجالات التقنية الحديثة، إضافة إلى دورات تدريبية نوعية لمقدمي الاستشارات والخبرات الفنية.

وأوضح بأن:

الدورات التدريبية انقسمت إلى 9 حزم تدريبية تمثلت في “طريقك للابتكار في القطاع الصناعي” كحزمة أولى، وحزمة “الابتكار وريادة الأعمال “كحزمة ثانية، إضافة إلى حزمة الشركات الابتكارية كحزمة ثالثة، أيضاً الحزمة الرابعة “العين الروبوتية “، والحزمة الخامسة بعنوان “طلبة المدراس “، كذلك الحزمة السادسة تمثلت في “الواقع الافتراضي” أما الحزمة السابعة “الثورة الصناعية الرابعة ” إلى جانب ذلك ستكون الحزمة الثامنة بعنوان “المستقبل ” والحزمة التاسعة بعنوان “الذكاء الاصطناعي “.

الجدير بالذكر أن:

فعاليات مهرجان عُمان للابتكار تعكس رؤية عمان 2040 من حيث بناء اقتصاد مستدام مبني على المعرفة، وتطوير منتجات وخدمات مبتكرة ودعم شركات مبنية على الابتكار.

المصدر: العٌمانية