4 مارس انطلاق مهرجان كأس جلالة السلطان المعظّم

4 مارس انطلاق مهرجان كأس جلالة السلطان المعظّم
(اخر تعديل 2024-02-24 19:00:59 )
بواسطة

تنطلق في يوم الإثنين الموافق الرابع من مارس المقبل بمضمار الفليج بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة منافسات مهرجان كأس جلالة السلطان المعظّم للهجن 2024م، الذي ينظمه شؤون البلاط السلطاني ممثلاً بالهجّانة السلطانية، وسيشتمل على” 62″ شوطًا موزعة على أربعة أيام.

وقال معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني:

إن إقامة مهرجان كأس جلالة السلطان المعظم للهجن يأتي تأكيدًا على الدعم السامي المستمر من جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ الذي تحظى به هذه الرياضة لما تشكله من أهمية كبيرة لملاكها، وحفاظاً عليها للأجيال القادمة، إضافة إلى كونها جزءًا من التراث العُماني الأصيل.

معالي نصر بن حمود الكندي.

وأكّد معاليه على:

أن شؤون البلاط السلطاني أكمل استعداداته في جميع النواحي لهذا المحفل الذي يترقبه ملاك الهجن والمضمرون لنيل شرف التتويج بكأس جلالة السلطان المعظّم للهجن.

وسيشهد اليوم الأول:

إقامة 25 شوطًا خُصصت لفئة “الحجائج” لمسافة 4 كيلومترات، منها 15 شوطا للبكار، و10 أشواط “للقعدان” موزعة على فترتين صباحية ومسائية.

وتشمل منافسات اليوم الثاني:

إقامة 16 شوطاً لفئة “اللقايا” لمسافة 5 كيلومترات، منها 10 أشواط “للبكار”، و 6 أشواط “للقعدان” موزعة على فترتين صباحية ومسائية بالإضافة إلى (3) أشواط “للراكب البشري” لفئة الثنايا والحول لمسافة كيلومترين.

فيما تشمل منافسات اليوم الثالث:

إقامة 12 شوطاً، خُصصت 7 أشواط منها لفئة “الجذاع” لمسافة 6 كيلومترات، وشوطان لفئة “الثنايا” لمسافة 8 كيلومترات، و3 أشواط لفئة “الحول والزمول” لمسافة 8 كيلومترات.

كما سيشهد اليوم الرابع:

إقامة 6 أشواط، إذ خُصص الشوط الأول لفئة “الحجائج” لمسافة 4 كيلومترات، والشوط الثاني لفئة “اللقايا” لمسافة 5 كيلومترات، أما الشوط الثالث فخصص لفئة “الجذاع” لمسافة 6 كيلومترات، في حين سيخصص الشوط الرابع لفئة “الثنايا” لمسافة 8 والشوط الخامس لفئة “الحول” لمسافة 8 كيلومترات، أما الشوط الأخير فسيخصص “للراكب البشري” لفئة “الحول” لمسافة كيلومترين.

المصدر: العٌمانية