منها تخفيض خدمة رسوم المياه.. جلالةِ السُّلطان

منها تخفيض خدمة رسوم المياه.. جلالةِ السُّلطان

تفضّل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم حفظه الله ورعاه وترأس اجتماع مجلس الوزراء بقصر البركة العامر صباح اليوم.

وجاء أبرز نقاط اجتماع مجلس الوزراء كما يلي:-

1- جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- يشيد خلال ترؤسه مجلس الوزراء بمـا تحقـق خـلال الـعـام الماضـي من إنجازات، معبرًا -أعزه الله- عن ارتياحه للتحسّن المستمر الذي شهدته مؤشرات الأداء المـالي والاقتصـادي والاجتمـاعي، مؤكدًا -أيده الله- على أهميـة قيـام الجهـات الحكومية كافة بمواصلة الجهود المبذولة في هذا الشأن.

2- وحرصًـا مـن جلالته على متابعة نتائج تقييم أداء المؤسسات الحكومية للعام الماضي التي أشارت إلى ارتفاع مستوى الأداء بوتيرة تصاعدية جيدة بما يحقق الأهداف والرؤى والتطلعات ويتواكب مع المتغيرات، فقد أكّد جلالته على أهمية قيام الجهات بالعمل على الارتقاء بتقييمها لكافة المؤشرات خلال هذا العام والوقوف على مواطن القوة والضعف لتحديد أفضل السبل لمعالجة التحديات التي تواجهها، مشيدًا -أبقاه الله- بالجهود التي تبذلها المؤسسات الحكومية في سبيل أداء الأعمال المنوطة بها على أكمل وجه، وبما حققته الجهات الحاصلة على تقييم أداء عال وممتاز.

3-جلالته /أبقاه الله/ يؤكد على ضرورة استعانة كافة الجهات الحكومية بالبيانات التي يوفرها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات لتوظيفها كقاعدة تنطلق منها عمليات التخطيط واتخاذ القرارات، وتقييم البرامج والمشاريع الحكومية، وقياس أثر تطبيق السياسات والخطط، وذلك للوقوف على درجة فاعليتها ومدى تقدمها في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

4-جلالته يؤكد على أهمية متابعة أداء منظومة #الحماية_الاجتماعية وكافة برامجها وتقييمها بشكل مستمر لاستيعاب المتغيرات والمستجدات الاجتماعية والاقتصادية، وذلك من خلال تلمس احتياجات المواطنين، خاصة الفئات المعتمدة على تلك المنظومة.

5-مجلس الوزراء يعتمد السياسة الوطنية للمحتوى المحلي (٢٠٢٤ – ۲۰۳٠م)، التي تهدف إلى إيجاد منظومة وطنية تتولى تنظيم ومتابعة المحتوى المحلي في جميع القطاعات.

6-جلالته -أبقاه الله- يؤكّد على أهمية التركيز على كافة مستهدفات السياسة الوطنية للمحتوى المحلي المراد تحقيقها ومن أهمها: توفير مزيد من فرص العمل للمواطنين، وتوطين الصناعات، وتطوير وتبنّي رواد الأعمال، وتشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، وتقليل المشتريات الخارجية؛ ضمانًا لزيادة فوائض الميزان التجاريّ للبلاد.

7-مجلس الوزراء يُبارك برنامج الولاء للمنتج الوطني الهادف إلى تحفيز المستهلكين على اختيار المنتجات العُمانية للإسهام في ضمان استمرار ونمو الشركات المحلية.

8-مجلس الوزراء يؤكد على أهمية قيام المحافظين بالتركيز على المواقع السياحية في المحافظات، ووضع الخطط المناسبة لإقامة الأنشطة والفعاليات السياحية التي تجذب الزائرين لتلك المواقع وتشغل في ذات الوقت البرنامج السياحي لهم وتسهم في زيادة عدد الزائرين للمواقع على مدار العام.

9-جلالة السلطان المعظم يوجه بضرورة وضع خطة زمنية لتطوير “الجبل الأبيض” وقرية “وكان”، يتم بموجبها استكمال البنى الأساسية اللازمة، وتهيئة الظروف المناسبة لتطويرهما لِما تتميزان به من الممكنات، وما تحيط بهما من المقاصد السياحية، الأمر الذي يجعل منهما وجهتين مهمتين للرحلات والتخييم وسياحة المغامرات تعزيزًا لدور قطاع السياحة في الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي وإيجاد قيمة محلية مضافة مع توفير فرص عمل للمواطنين.

10-وفي إطار الاهتمام المتواصل الذي يوليه مجلس الوزراء لمنظومة سلامة وجودة الغذاء والتشريعات والإجراءات الوقائية والتنظيمية والتنفيذية الهادفة إلى ضمان إنتاج واستيراد وتصدير وتداول واستهلاك المنتجات الغذائية الآمنة لصحة المستهلك بمختلف أنواعها .. وجّه جلالته -أعزه الله- بمراجعة أدوار الجهات المعنية بما يكفل تكامل وانسجام إجراءاتها، لتكون أكثر فاعلية.

11-مجلس الوزراء يعتمد نتائج المرحلة الثالثة من مشروع دليل تسعير الخدمات الحكومية، والذي يتضمن إلغاء وتخفيض وتبسيط ودمج (٤١١) رسمًا.

12-مجلس الوزراء يوافق على المقترح الذي تقدمت به الجهات المعنية بشأن تخفيض رسوم خدمة توصيل المياه الصالحة للشرب للفئات السكنية وغير السكنية.

13-جلالة السلطان المعظم /حفظه الله ورعاه/ يؤكد على استمرار جهود سلطنة_عُمان وتعاونها مع الجميع في كافة المجالات بما يتوافق مع مبادئها وثوابت سياستها الخارجية.

14-

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image