دعماً لفلسطين.. شاهد كيف احتفل بطل الكونغ فو

دعماً لفلسطين.. شاهد كيف احتفل بطل الكونغ فو

قام نجم الكونغ فو التركي، نجم الدين أربكان أكيوز، بإهداء فوزه في لقبين من بطولة الكونغ فو الأوروبية، التي أقيمت في مدينة اسطنبول، إلى الشعب الفلسطيني، الذي يعاني منذ 72 يوماً في قطاع غزة المحاصر، من عدوان ومجازر وحشية تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأثناء تتويجه وصعوده على منصة التتويج، فاجأ أكيوز الجميع، بعدما مدّ يده تحت قميصه حتى يخرج العلم الفلسطيني، الذي رفعه عالياً أثناء احتفاله بتحقيقه لقبين في بطولة الكونغ فو الأوروبية.

كذلك، قام النجم التركي، بأداء رقصة “الدبكة”، التي أصبحت تعتبر إحدى الحركات للتعبير عن حرية ونضال الشعب الفلسطيني، ضد الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل حرب إبادة ضد الأبرياء في قطاع غزة.

فاجأهم بسحبه من تحت قميصه.. بطل أوروبا في مسابقات كونغ-فو، التركي نجم الدين أربكان آكيوز، يرفع العلم الفلسطيني تضامنا مع غزة! pic.twitter.com/3Gbc41VvEp

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) December 17, 2023

“رقصة أصحاب الأرض”

وقبل عدة سنوات، انتشر مقطع فيديو لشاب فلسطيني يقوم بأداء الرقصة عقب اشتباكات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، حيث شبهها البعض بـ”رقصة الحرية” أو “رقصة النصر” أو “رقصة أصحاب الأرض” عند الهنود الحمر السكان الأصليين في أميركا.

ومنذ أداء الشاب الفلسطيني لهذه الرقصة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وبدأت تنتشر في ميادين مختلفة في بلدان العالم وبين اللاعبين الرياضيين، وأصبحت علامة من علامات التضامن مع فلسطين.

رخصة الاحرار ، رقصة الحرب ، رقصة اصحاب الارض ، رقصة استفزاز للعدو pic.twitter.com/671OCrSp4U

— mohamad (@MohamdQashash) November 17, 2023

تجدر الإشارة، إلى أن أكيوز، من عائلة رياضية مشتهرة برياضة الكونغ فو، وبخاصة أخته الكبرى إليف أكيوز، التي حققت لقب بطولة العالم في 7 مناسبات، فيما أحرزها شقيقها 5 مرات.

وبحسب الإعلام التركي، فقد ورث نجم الدين أربكان أكيوز، حُب رياضة الكونغ من والده عبد الرحمن أكيوز، الذي كان يعمل حارساً شخصياً للراحل نجم الدين أربكان، رئيس وزراء تركيا السابق؛ بالإضافة إلى كونه أحد أعضاء الاتحاد المحلي لهذه الرياضة في بلاده.

🚨🇹🇷🇵🇸 Turkish European Kung Fu champion Necmettin Erbakan Akyuz raises the Palestinian flag during his coronation in solidarity with Gaza!
pic.twitter.com/u8xtP5bVc1

— Jackson Hinkle 🇺🇸 (@jacksonhinklle) December 18, 2023