في 4 خطوات.. دليلك للبقاء نشيطًا مع تقدم العمر

في 4 خطوات.. دليلك للبقاء نشيطًا مع تقدم العمر
(اخر تعديل 2023-08-16 18:39:47 )
بواسطة

مع تقدم العمر، يصبح الإنسان أكثر شعورًا بالتعب والإرهاق، ويواجه صعوبة في أداء الأنشطة البسيطة، ويرجع السبب إلى انخفاض الكتلة العضلية بالجسم وتراجع مستويات الطاقة.

في السطور التالية، يستعرض “التأمل” نصائح للبقاء نشيطًا مع تقدم العمر، وفقًا لموقع “Healthline”.

نصائح للحفاظ على نشاط الجسم مع تقدم العمر

1- ممارسة الرياضة

يجب على كبار السن الانتظام في ممارسة التمارين معتدلة الشدة، مثل المشي السريع، لمدة تتراوح من 150 إلى 300 دقيقة في الأسبوع، أو الرياضات عالية الكثافة، مثل الجري والسباحة، من 75 إلى 150 دقيقة.

وتكمن أهمية الرياضة لكبار السن في قدرتها على تقوية عضلات الجسم وتنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلة القلب وتحسين اللياقة البدنية وزيادة طاقة الجسم.

2- التغذية السليمة

ينبغي على كبار السن الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والأسماك والفاصولياء والمكسرات، لأن التغذية السليمة تمدهم بالطاقة وتعزز صحتهم.

3- ترطيب الجسم

مع تقدم العمر، يقل الشعور بالعطش، مما يزيد من خطر الإصابة بالجفاف، لذلك من الضروري أن يحتفظ كبار السن بزجاجة المياه بالقرب منهم، لتذكر شرب الماء، ومن ثم الحفاظ على ترطيب الجسم.

4- تناول المكملات الغذائية

يتعين على كبار السن تناول المكملات الغذائية، لأنها تزيد طاقة الجسم وتمنع فقدان العضلات، ولكن يشترط الحصول عليها بعد استشارة الطبيب، لمعرفة الجرعة المناسبة يوميًا.