الحوثيون: رغم تشكيل التحالف عملياتنا العسكرية

الحوثيون: رغم تشكيل التحالف عملياتنا العسكرية

قال المتمردون الحوثيون إنهم “لن يوقفوا” عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر على الرغم من تشكيل الولايات المتحدة تحالفا دوليا للتصدي لها في الممر الملاحي الدولي.

حتى لو نجحت أمريكا في حشد العالم كله فإن عملياتنا العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف جرائم الابادة الجماعية في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء والوقود لسكانها المحاصرين مهما كلفنا ذلك من تضحيات.

حربنا أخلاقية، ولن نتخلى عن مسؤولية الدفاع عن المستضعفين في الأرض كما أمرنا الله سبحانه…

— محمد البخيتي(Mohammed Al-Bukaiti) (@M_N_Albukhaiti) December 19, 2023

وقال المسؤول الحوثي محمد البخيتي على منصة “إكس”: “حتى لو نجحت أميركا في حشد العالم كله فإن عملياتنا العسكرية لن تتوقف”.

وهدد المتحدث الحوثي بتصعيد الصراع، وشدد على أن أميركا تحمل عواقب ذلك، مشيرا إلى أن “عمليات اليمن البحرية هدفها مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار على غزة”.

#محمد البخيتي- القوات المسلحة ستستهدف أي سفينة أو بارجة تشارك في الاعتداء على #طوفان_الأقصى#طوفان_البحرالاحمر#نصر_من_الله#فتح_قريبpic.twitter.com/biQ7OLJhDX

— gggasm Slmanابو محمد (@GggasmS) December 19, 2023

وأعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الإثنين تشكيل تحالف دولي يضمّ 10 بلدان للتصدّي لهجمات الحوثيين المتكررة على سفن يعتبرونها “على ارتباط” بإسرائيل في البحر الأحمر.

وقال أوستن إن التحالف الأمني سيعمل “بهدف ضمان حرية الملاحة لكل البلدان ولتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين”.

ويضم التحالف الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج والسيشيل وإسبانيا.

وصعّد المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران هجماتهم على ناقلات النفط وسفن الشحن وغيرها في البحر الأحمر، معتبرين أنهم بذلك يمارسون ضغوطا على إسرائيل بسبب حربها مع حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة.

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أعلن عن إطلاق عملية "حارس الازدهار" التي تضم 12 دولة، للقيام بدوريات في البحر الأحمر لحماية التجارة الدولية من تهديدات الحوثيين #اقتصاد_الشرقpic.twitter.com/LAD4ytRj67

— Asharq Business اقتصاد الشرق (@AsharqBusiness) December 19, 2023