بعد ساعات من إنشائه.. منصة “إكس” تغلق حساب

بعد ساعات من إنشائه.. منصة “إكس” تغلق حساب

قام موقع “إكس” (تويتر سابقا) بإغلاق حساب “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بعد ساعات قليلة من إنشائه بدعوى أنه ينتهك قوانين المنصة.

وعطّل “إكس” الحساب الفلسطيني الذي اقترب من 130 ألف متابع خلال ساعات قليلة من إعلان “القسام” عن إنشائه عبر منصة “تليغرام”، الأمر الذي أثار موجة سخط، وهو ما وصف بـ”ازدواجية المعايير” الغربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

#كتائب_القسام فتحوا حساب على تويتر ولأن تويتر يعشق الحرية قام بحظر الحساب

تركوا الاباحية على تويتر وحظروا الشرف pic.twitter.com/l4GqUTBuZy

— عُمانيون ضد التطبيع (@OmaPalestine) January 9, 2024

ولفت ناشطون إلى أنه في الوقت الذي حظر فيه “إكس” حساب “القسام”، تواصل حسابات جيش الاحتلال ووزرائه المتطرفين نشر المحتوى المعادي للفلسطينيين.

وتبث “كتائب القسام” كافة بياناتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عبر قناتها الخاصة في منصة “تليغرام”، وذلك بسبب تضييق باقي منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وفيسبوك وإكس على المحتوى الفلسطيني.

كتائب القسام فتحوا حساب على تويتر قبل ساعات قليلة، وصل عدد المتابعين إلى أكثر من ١٠٠ ألف متابع خلال ٣ ساعات فقط.

طبعًا الحرية تحدثت وتم إيقاف الحساب. 😐 pic.twitter.com/Hc3AC5Xhyi

— نوّاف السويّد (@ElZeeRX) January 8, 2024

وسبق أن حذفت منصة “إكس” (تويتر سابقاً) مئات الحسابات التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وذلك بعد تهديد تلقته من المفوضية الأوروبية، التي توعدتها بعقوبات.

وكان مالك المنصة، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، زار دولة الاحتلال في وقت سابق لإظهار إسناده وتضامنه معها، رافضا دعوة المقاومة الفلسطينية لزيارة قطاع غزة والاطلاع على الدمار والمأساة الإنسانية التي خلفها العدوان الإسرائيلي المتواصل.

Image