عقد اللقاء السنوي لفرق العمل بالوحدات الحكومية

عقد اللقاء السنوي لفرق العمل بالوحدات الحكومية
(اخر تعديل 2024-02-19 10:36:17 )
بواسطة

عقدت وزارةُ المالية اليوم اللقاء السنوي لفرق العمل بالوحدات الحكومية المطبقة لميزانية البرامج والأداء، بمشاركة ممثلين عن أكثر من 60 جهة من وحدات الجهاز الإداري للدولة.

جانب من اللقاء.

واستعرض اللقاء موقف تطبيق ميزانية البرامج والأداء في الوحدات الحكومية لعام 2023م، وخطة وزارة المالية لمتابعة الوحدات الحكومية في تطبيق متطلبات ميزانية البرامج والأداء لعام 2024م، وعرض الجوانب التطويرية لوثيقة إعداد ميزانية البرامج والأداء لعام 2025م، كما قدمت محافظة الداخلية تجربتها في تطبيق ميزانية البرامج والأداء، بالإضافة إلى عرض مؤشر متابعة تطبيق ميزانية البرامج والأداء ضمن منظومة الإجادة المؤسسية التي تشرف على متابعتها وزارة العمل.

سعادة عبدالله بن سالم الحارثي .

وأكد سعادة عبدالله بن سالم الحارثي وكيل وزارة المالية على:

أهمية هذا اللقاء السنوي والتعاون الإيجابي بين وزارة المالية والوحدات الحكومية المختلفة لاستكمال متطلبات تطبيق ميزانية البرامج والأداء، موضحا أن 45 جهة حكومية استكملت تقديم وثائق الميزانية العامة بالبرامج والأداء.

وأشار سعادته في كلمته إلى أن:

الفريق المركزي لمشروع تطبيق ميزانية البرامج والأداء سيستمر في تقديم الدعم والمشورة الفنية للمؤسسات الحكومية خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أهمية التزام المؤسسات الحكومية بتقديم تقاريرها المالية الدورية ضمن إجراءات ضبط الإنفاق العام وضبط السيولة المخصصة للميزانية الإنمائية بالتنسيق مع المديرية العامة للميزانية.

من جانبه قال الدكتور طالب بن علي السيابي مدير مشروع تطبيق ميزانية البرامج والأداء في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن:

هذا اللقاء يأتي في إطار تجويد وتحسين الأنشطة المرتبطة بتطبيق ميزانية البرامج والأداء أهمها مواءمة أهداف رؤية “عُمان 2040” والبرامج الاستراتيجية المنبثقة منها وربطها بوثيقة الأداء التفصيلية، ويمكن قياس أداء الجهات وربطه بالإنفاق المخطط والفعلي.

الدكتور طالب بن علي السيابي.

وأضاف مدير مشروع تطبيق ميزانية البرامج أن:

نسبة الإنجاز بلغت 77 بالمائة في تطبيق ميزانية البرامج والأداء وفق خطة المشروع التي تهدف إلى تطوير أداء المالية العامة.

المصدر: العٌمانية