ارتفاع نسبة إنجاز المعاملات الإلكترونية لخدمات

ارتفاع نسبة إنجاز المعاملات الإلكترونية لخدمات

أشارت الإحصائيات الصادرة عن المجلس الأعلى للقضاء نمو عدد المعاملات الصادرة عن دوائر الكتاب بالعدل بعد تطبيق نظام توثيق الإلكتروني قرابة الشهرين بنسبة 35 ٪ مقارنة بالفترة نفسها من العام الفائت.

وقال محمد بن علي بن سيف الشعيبي مدير دائرة الكاتب بالعدل بالعامرات والمشرف على النظام:

“إن تطبيق نظام توثيق الإلكتروني ساهم في زيادة المعاملات المنجزة بنسبة 35 ٪ من الفترة نفسها في العام الفائت”.

وأضاف محمد الشعيبي أن:

المجلس قام بتفعيل منصة توثيق الرقمية في 62 دائرة كاتب بالعدل في مختلف المحافظات، فساهم ذلك بشكل كبير في تحسين وتسريع إنجاز أعمال الكاتب بالعدل وإنجازها بفاعلية وسلاسة. مشيرًا إلى ارتفاع إنتاجية الموظفين بنسبة 35٪ نتيجة تحويل كافة المعاملات إلى معاملات رقمية.

وأكد الشعيبي:

إضافة خدمات جديدة لمنصة توثيق من أهمها خدمة إصدار وكالة محاماة وهي خدمة توثيق محرر يوكل أصحاب العلاقة للمحامين القيام نيابة عنه بالأعمال القانونية أمام كافة الجهات القضائية، و خدمة وكالة بيع عقار التي يخول أصحاب العلاقة شخصا آخر بالتصرف عنه ببيع عقار.

وبين أن:

منصة توثيق الإلكترونية أصدرت أكثر من 50 ألف معاملة في أقل من شهرين، وتم إنجاز تلك المعاملات دون وجود أي مستندات ورقية، واعتماد إجراءات تتيح متابعة وتتبع كافة المعاملات أولًا بأول واتخاذ القرارات بشكل سريع ودقيق وتقديم خدمات أفضل للمراجعين بدوائر الكاتب بالعدل.

وأضاف:

إن العدد الأكبر من المعاملات الإلكترونية للكاتب بالعدل أُنجزت بمحافظة شمال الباطنة بـ 9336 معاملة إلكترونية، وحلت مسقط ثانيا بـ 6833 معاملة إلكترونية، كما أصدرت دوائر الكاتب بالعدل أكثر من 19 ألف وكالة متنوعة.

المصدر: العٌمانية