تأكيد خليجي على استمرار دعم وكالة الأونروا في

تأكيد خليجي على استمرار دعم وكالة الأونروا في

شدد معالي جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على أهمية استمرار الدعم المادي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا” في هذه الظروف الحرجة، داعيًا الدول التي أعلنت تعليق مساعداتها للوكالة الدولية لمراجعة هذا القرار واستئناف مساعداتها في أقرب وقت.

وقال معاليه..

في تصريح له إن من شأن تعليق تقديم الدعم للوكالة أن يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني ويعرقل سير عمل المنظمة في أداء المهام الموكلة لها، في الوقت الذي يشهد فيه قطاع غزة وضعاً إنسانياً كارثياً، يتطلب مضاعفة الجهود لتقديم الغوث للأطفال والنساء، وتشغيل المستشفيات لعلاج المرضى والجرحى والمصابين في الهجمات الإسرائيلية الشرسة على المدنيين والأهداف المدنية في غزة.

وأشاد معاليه..

بالجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها وكالة الأونروا، للأهالي في قطاع غزة وكافة المناطق الفلسطينية المحتلة ومخيمات اللاجئين.

وأكد معالي الأمين العام..

على استمرار دعم دول مجلس التعاون وتأييدها الكامل للأهداف السامية التي تعمل الوكالة الدولية على تحقيقها، مطالبًا المجتمع الدولي بكافة مؤسساته ومنظماته بمضاعفة الجهود لتقديم كافة أشكال الدعم للوكالة للاستمرار في أداء مهامها الإنسانية النبيلة لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق.

يأتي هذا في..

وقت قررت فيه كل من أمريكا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا وأستراليا وكندا أنها ستجمد تمويل الوكالة، بعد أن اتهم الكيان الصهيوني عشرات من موظفي الوكالة بالمشاركة في هجمات 7 أكتوبر .

وقالت حركة حماس..

إن الأونروا تعرضت للابتزاز من قبل الدول، التي تدعم الإرهاب الصهيوني بحجة الدعم المالي المستمر ومن جهة أخرى، أعلنت كل من إيرلندا والنرويج مواصلة دعم الوكالة.

يذكر أن الاحتلال الصهيوني قتل أكثر من 150 عاملاً في الوكالة منذ بداية الحرب.