تخريج أكثر من 40 متدربًا من منتسبي البرنامج

تخريج أكثر من 40 متدربًا من منتسبي البرنامج

احتفل معهد أنفيتيك للتدريب – التابع لشركة أبراج لخدمات الطاقة – بتمويل من وزارة العمل بتخريج 45 خريجا من منتسبي البرنامج المهني في مجال الكهرباء والميكانيكا بقطاعي النفط والغاز الذي استمر عامًا وكان مقرونا بالتشغيل.

رعى حفل التخرج سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي.

رعى حفل التخرج سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية الذي أشار إلى أن:

الخريجين أثبتوا قدرتهم على الانخراط في سوق العمل وتقديم الأداء والواجبات المنوطة بهم، مضيفا أن مثل هذه البرامج التدريبية المهنية تمكن الموارد البشرية الوطنية للاستثمار فيها من خلال إيجاد وظائف نوعية، حيث أثبتت الكوادر الوطنية الكفاءة العالية كافة القطاعات وبالأخص في قطاع النفط والغاز.

من جانبه أكد المهندس سيف بن سعيد الحمحمي، الرئيس التنفيذي للشركة أبراج لخدمات الطاقة أن:

الشركة ملتزمة بالإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية المؤهلة لرفد سوق العمل في القطاع بالكفاءات المحلية، مضيفا أن البرنامج المهني قدم العديد من الأدوات والأنشطة للمتدربين وهذا سوف يساعدهم في أداء وظائفهم المهنية والنوعية وصقل مهاراتهم في أداء الواجبات والمسؤوليات في بيئة العمل بما يتناسب مع متطلبات قطاع النفط والغاز.

جانب من المشاركين.

ويعد البرنامج التدريبي المهني..

الذي نفذه معهد أنفيتيك للتدريب ونظمته شركة أبراج لخدمات الطاقة هو الأول من نوعه في سلطنة عُمان، حيث خضع المتدربون لعدد ساعات تدريبية بلغت 1512 ساعة تدريب، وقد تم خلال البرنامج تقديم العديد من المهارات والأساليب التي تطور وتؤهل أداء المتدربين للانخراط في سوق العمل على أتم الجاهزية، وتتناسب قدراتهم مع التخصصات وبيئة العمل مما تزيد من إنتاجية الموظفين داخل الشركات.

يذكر أن:

المتدربين قد خضعوا للتدريب النظري في معهد أنفيتيك للتدريب التابع لشركة أبراج لخدمات الطاقة، كما خضع المتدربون أيضا للتدريب العملي لترجمة ما اكتسبوه خلال التدريب النظري في ثلاثة مواقع نفطية شملت شركة أبراج لخدمات الطاقة ، وشركة شليم النفطية ، وشركة الشوامخ للخدمات النفطية.

المصدر: العٌمانية