جوجل تطلق ميزة جديدة لتجميع الصور المتشابهة

جوجل تطلق ميزة جديدة لتجميع الصور المتشابهة

أطلقت شركة جوجل في خدمة إدارة الصور ميزة جديدة تتيح تجميع الصور المتشابهة وعرضها في شكل حزم لتسهيل تنظيمها والوصول إليها.

ووفقاً للشركة، فعند فتح التطبيق ستظهر نافذة منبثقة تشرح آلية عمل ميزة تجميع الصور المتشابهة، التي يمكنها إيجاد الصور ومقاطع الفيديو المتشابهة ووضعها في مكان واحد، مع إمكانية تفعيلها مباشرةً من تلك النافذة فور توفرها.

Fiiiinally just got the stacked photos in Google Photos activated today. This rollout took forever. pic.twitter.com/zDaGbn8RfP

— Artem Russakovskii (@ArtemR) January 22, 2024

وتابعت أن هذه المزية تساعد في ترتيب الصور ومقاطع الفيديو التي يمتلئ بها معرض الصور الذي يعرض العناصر وفقًا لترتيبها الزمني، ويصعب على معظم المستخدمين ترتيبه بطريقة ملائمة، وعند تفعيل ميزة تجميع الصور المتشابهة تُعرض الصور في هيئة حزم مختلفة في الحجم مع عرض صورة بارزة لكل حزمة وأيقونة مميزة ورقم يشير إلى عدد الصور ومقاطع الفيديو في الحزمة.

وتتيح جوجل خيارات مختلفة للتعديل في الحزم، ومنها إلغاء تجميع الصور أو إعادة ترتيب الصور فيها أو تغيير الصورة البارزة أو حذف صورة منها، وغيرها، كما توضح جوجل في مستند الدعم الخاص بتلك الميزة على موقعها الرسمي.

Google Photos Photo Stacks