للمرة الأولى.. نجاح 3 عمليات معقّدة لأطفال

للمرة الأولى.. نجاح 3 عمليات معقّدة لأطفال
(اخر تعديل 2023-08-31 06:21:41 )
بواسطة

نجح فريقٌ طبيٌّ متخصصٌ من مستشفيي السُّلطاني والنهضة في إجراء عملية مُعقّدة لطفل يُعاني من ورم وتضخم أدى إلى قصور خلقي في الغدّة الدرقية أثناء فترة الحمل.

وأجرى العملية..

فريقٌ متخصص يضم عددًا من الاستشاريين والاختصاصيين والكوادر التمريضية من تخصُّصات النساء والولادة والعناية المركّزة للأطفال الخُدّج بالمستشفى السُّلطاني والأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة.

وقالت الدكتورة..

شمسة بنت محمد الهنائية استشارية أمراض أجنة وحمل وولادة بالمستشفى السُّلطاني لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ العملية تطلّبت إدخال أنبوبة التنفس الصناعي قام بها فريق من قسم الأنف والأذن والحنجرة بعد إخراج الرأس، مشيرة إلى أنّ العملية كانت مجدولة ومدروسة، حيث تمّ نقل الطفل بعد الولادة إلى قسم العناية المركزة مع علامات حيوية مستقرة.

وأضافت:

إنّ الفريق تابع حالة الطفل خلال فترة بقائه في قسم العناية، وتأكد من استقرار وضعه، وتمّ عمل أشعة تلفزيونية وإشعاعية للتأكد من تشخيص الحالة (قصور خلقي في الغدة الدرقية)، مُشيرةً إلى أنّ الطفل تلقّى العلاج المناسب مدة شهر تقريبًا، وتم ترخيصه من قسم العناية المركزة وهو في حالة جيدة مع متابعة تطورات الحالة في قسم الغدد.

من جانبها أوضحت..

الدكتورة علياء بنت يوسف المدحاني استشارية أمراض حمل وولادة ومديرة قسم أمراض النساء والولادة بالمستشفى السُّلطاني لوكالة الأنباء العُمانية، أنّ هذه الحالة تبعتها ثلاث حالات تكلّلت بالنجاح، إحداها كانت طارئة، وقد كان هذا النجاح ثمرة تعاون وتنسيق مع طاقم الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى النهضة، مشيدةً بدوره واستجابته السريعة بما يُحقق التكاملية بين المؤسسات الصحية المختلفة.

للمرة الأولى في السلطنة أحدها حالة طارئة ٣ عمليات معقدة تطلبت إدخال أنبوب تنفس صناعي للمولود بتعاون طاقم النساء و الولادة بالمستشفى و قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى النهضة

نجاح عملية معقّدة لطفل يُعاني من قصور خلقي في الغدّة الدرقية أثناء فترة الحمل