أطعمة لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة

أطعمة لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة
(اخر تعديل 2023-09-23 15:00:37 )
بواسطة

تعتقد الكثير من السيدات أنه من الممكن تخزين الأطعمة المختلفة في أي مكان داخل الثاجة، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، حيث من الممكن أن يؤدي التخزين في مكان خاطئ إلى سرعة فساد بعض الأطعمة.

يستعرض “التأمل” في السطور التالية، قائمة بأبرز الأطعمة التي لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة، وفقًا لما ذكره موقع “Eating well”.

أطعمة لا يجب تخزينها في باب الثلاجة

1- الحليب

على الرغم من أن باب الثلاجة قد يبدو مكانًا مناسبًا لتخزين زجاجات الحليب، إلا أنه يعد الخيار الأسوأ، حيث تسمح درجات الحرارة الدافئة بنمو البكتيريا.

وبدلًا من ذلك، يوصي بتخزين الحليب في الجزء الخلفي من الثلاجة، حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة.

2- البيض

على الرغم من أن بعض الثلاجات تحتوي على رف خاص على شكل بيضة في الباب، إلا أنه ليس مكانًا مناسبًا للحفاظ على درجات حرارة مناسبة لتخزين البيض.

ومن الأفضل تخزين البيض على رف داخلي حيث تكون درجة الحرارة مناسبة بشكل أكبر، ويجب أيضًا حفظ البيض في علبته الأصلية، حيث تمنع فقدان الرطوبة وتحمي البيض من امتصاص أي روائح أو نكهات من الأطعمة الأخرى.

3- اللحوم والدواجن

عندما تقوم بطهي اللحوم النيئة أو الدواجن، فمن المهم التعامل معها بأمان حتى لا يصاب أحد بالمرض، ويبدأ ذلك بتخزينها بشكل صحيح، حيث تحتوي اللحوم والدواجن النيئة على سوائل يمكن أن تلوث الأطعمة الأخرى إذا تلامست معها.

ويعد تخزين هذه الأطعمة عفي الباب أمرًا خاطئًا، لأن تلك السوائل قد تتساقط بسهولة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن درجات الحرارة غير المتسقة في باب الثلاجة ليست آمنة أيضًا.

ويعد أفضل مكان للحوم والدواجن النيئة هو على الرف السفلي من الثلاجة، بعد حفظها في علب مغلفة بإحكام بالبلاستيك أو في حاوية محكمة الإغلاق لمنع تسرب العصارة.

4- الفواكه والخضراوات

هناك مكان أفضل لتخزين الفواكه والخضروات من باب الثلاجة، وهو الأدراج السفلية، التي توفر بيئة تخزين مثالية للفواكه والخضروات.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، تسمح معظم الأدراج الهشة بالتحكم في مستوى الرطوبة، حيث تحتاج الفواكه إلى رطوبة أقل بينما تحتاج الخضروات إلى رطوبة أعلى.

5- الجبن

كما هو الحال مع الفواكه والخضروات، هناك مكان خاص للجبن في الثلاجة، وهو الدرج النحيف الذي يوجد في منتصف الثلاجة في الغالب.

وكما توضح وزارة الزراعة الأمريكية، يتم توجيه هواء بارد إضافي إلى ذلك الدرج للحفاظ على برودة العناصر دون تجميدها، وهو أمر مثالي للحفاظ على الجبن.