26 فبراير الجاري.. افتتاح أعمال مؤتمر عُمان

26 فبراير الجاري.. افتتاح أعمال مؤتمر عُمان

يناقش “مؤتمر عُمان للاستدامة البيئية” خلال الفترة 26 – 28 من فبراير الجاري عددًا من الموضوعات في البيئة والموارد الطبيعية، وسيفتتح برعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان.

وتتضمن أعمال المؤتمر عرضَ حوالي (200) بحث علمي من مختلف دول العالم، تنشر لأول مرة في هذا المؤتمر.

يأتي تنظيم المؤتمر..

في ضوء الأولويات الوطنية لرؤية “عُمان 2040″، بمحورها المتعلِّق بالبيئة والموارد الطبيعية، وفق توجهات سلطنة عمان بشأن هذا المحور الحيوي، وسيشتمل المؤتمر على معرض بيئي مصاحب يعرض فيه أحدث التقنيات والحلول والتكنولوجيات في مختلف المجالات البيئية، إضافة إلى حلقات عمل وجلسات عمل متخصصة في مختلف مجالات الحياد الكربوني الصفري.

ويقام المؤتمر بتنظيم من هيئة البيئة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وجامعة السلطان قابوس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التراث والسياحة.

ويسعى المؤتمر إلى:

التكامل في العمل البيئي بين المؤسسات الحكومية والأكاديمية والبحثية والمنظمات الإقليمية والدولية وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والأفراد؛ من خلال تظافر الجهود من أجل بيئة عناصرها مستدامة ومصونة وآمنة، ونُظمها فعالة ومتزنة، ومواردها مُتجددة، وبأوساط بيئية ذات جودة عالية وخالية من التلوث، لتحقيق التوازن بين المتطلبات البيئية والاقتصادية والاجتماعية والعمل بقواعد التنمية المستدامة.

المصدر: العٌمانية