عمالة وافدة يقومون بتجميع مخلفات الأخشاب وبيعه

عمالة وافدة يقومون بتجميع مخلفات الأخشاب وبيعه
(اخر تعديل 2024-03-31 10:35:58 )
بواسطة

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة (بركاء) مؤخرًا من ضبط مجموعة من العمالة الوافدة وهم يقومون بتصنيع أثاث مستخدم من مخلفات الأخشاب والإسفنج القديم والبالي.

جاء ذلك ضمن..

الجهود الرقابية والتفتيشية التي يقوم بها قسم تنظيم ومراقبة الأسواق بالإدارة.

وتتلخص تفاصيل الضبطية في..

تلقي الإدارة بلاغ من أحد المستهلكين يفيد بوجود وافدين يقومون بإعادة تصنيع الأثاث من مخلفات الأخشاب والإسفنج القديم بإحدى المزارع بمنطقة الرميس بولاية بركاء في بيئة غير مهيئة لتصنيع الأثاث، وبعد البحث والتحري تبين صحة البلاغ إذ تقوم العمالة بعد ذلك ببيع ذلك الأثاث للمستهلكين على أنه أثاث جديد.

وعليه تم ضبط..

عدد من الأدوات المستخدمة في صناعة الأثاث بلغ عددها 32 أداة، بالإضافة إلى 1000 هيكل كرسي استعدادًا لتنجيده وبيعه، وبسؤال المخالفين اعترفوا بما أسند إليهم من مخالفات حيث تم التحرز على جميع المضبوطات المخالفة في الموقع تمهيدًا لإتلافها، كما تم فرض غرامة مالية مقدارها (1000) ريال عماني واتخاذ الإجراءات القانونية ضد العمالة الوافدة،

لكونهم خالفوا نص المادة (7) من قانون حماية المستهلك والتي تنص على أنه ” يحظر تداول أي سلعة مغشوشة أو فاسدة أو مقلدة أو غير مصرح بتداولها، كما يحظر الإعلان عنها”.

واهابت الهيئة بكافة المزودين بأنها..

لن تألو جهدًا في بذل المزيد من جهودها الرقابية والتفتيشية لتوفير سوق آمن للمستهلكين وحفظ كافة حقوقهم المكفولة لهم بمقتضى أحكام القانون.

كما ناشدت الهيئة..

المستهلكين ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات يلاحظونها بالأسواق من خلال قنوات التواصل المختلفة.