ضبط عمالة وافدة تُزوّر تواريخ صلاحية بهارات

ضبط عمالة وافدة تُزوّر تواريخ صلاحية بهارات
(اخر تعديل 2024-03-26 08:42:57 )
بواسطة

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء ممثلة بقسم التفتيش ومراقبة الأسواق من ضبط مجموعة عمالة وافدة يتلاعبون بتواريخ صلاحية منتج بهارات الطعام في مؤسسة تجارية بمنطقة الرميس بولاية بركاء وبيعها بتواريخ مزورة سارية الصلاحية.

جاء ذلك..

ضمن الجهود التفتيشية والرقابية التي تبذلها الهيئة في متابعتها للبلاغات التي ترد من قبل المستهلكين لضبط السلع المحظورة والتي لها الأثر على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

تعود تفاصيل الضبطية..

إلى المداهمة التي قام بها فريق التفتيش ومراقبة الأسواق على محل المؤسسة، والتي تبين خلالها قيام عدد من العمالة الوافدة بتزوير تواريخ البهارات منتهية الصلاحية وإعادة تعبئتها في 228 كيس جديد واستبدالها بتواريخ أخرى سارية الصلاحية.

وبناء على بلاغ وارد..

انتقل مأمورو الضبط القضائي إلى موقع المؤسسة وتم ضبط المخالفين بالجرم المشهود، وبسؤالهم في بداية الأمر تم الإنكار وتبرير الأمر على أنه مجرد إعادة التعبئة في أكاس جديدة بسبب تهالك الأكياس السابقة.

وبعد مواجهتهم..

بمجموعة من الإثباتات اعترفوا بما أسند إليهم من مخالفة، وعليه تم التحرز على جميع المضبوطات تمهيدا لإتلافها، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية مقدارها (2000) ألفا ريال عماني، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وتعد هذه الممارسات..

مخالفة لنص المادة (7) من قانون حماية المستهلك والتي تنص على أنه “يحظر تداول أي سلعة مغشوشة أو فاسدة أو مقلدة أو غير مصرح بتداولها، كما يحظر الإعلان عنها”.

والجدير بالذكر بأن..

الهيئة تسعى من خلال تكثيف جهودها الرقابية والتفتيشية لتوفير سوق آمنة للمستهلكين، وحفظ كافة حقوقهم المكفولة لهم بمقتضى أحكام القانون، وتناشد المستهلكين ضرورة الإبلاغ عن أي تجاوزات يلاحظونها بالأسواق من خلال قنوات التواصل المختلفة.

كما أهابت..

هيئة حماية المستهلك بالجميع للالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية حيث إن هذا الفعل من شأنه الإضرار بصحة وسلامة المستهلك وتعريضه للآفات والأمراض.

#ضبطية #هيئة_حماية_المستهلك
ضبط مؤسسة تجارية تتلاعب بتواريخ الصلاحية بولاية بركاء

Imposition of an OMR2000 fine on a commercial establishment in the Wilayat of Barka pic.twitter.com/3c2ttWndWE

— هيئة حماية المستهلك – سلطنة عُمان (@cpa_oman) March 24, 2024