خلال 10 أيام متتالية.. أكثر من 159 ألفَ زائر

خلال 10 أيام متتالية.. أكثر من 159 ألفَ زائر

أوضحت الإحصاءات الصادرة من مكتب محافظ البريمي إلى أن إجمالي عدد الزوَّار لفعالية شتاء البريمي في محطتها الأولى بولاية البريمي بلغ أكثر من 159 ألفَ زائر.

▶️ تقرير | أكثر من 159 ألف زائر لفعالية "شتاء البريمي" في محطتها الأولى.#مركز_الأخبارpic.twitter.com/bYiJHWwqGt

— مركز الأخبار (@omantvnews) February 3, 2024

وقال سالم بن نمشان الكعبي مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ البريمي: إن الفعالية شهدت خلال عشرة أيام متتالية وهي الفترة المُحدَّدة لمحطتها الأولى حضورًا كبيرًا من الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها، مبيّناً أن هذه الأعداد بدأت في الارتفاع التدريجي من أول يوم للفعالية.

وأضاف: إن العدد الإجمالي للزوار بلغ 159013 زائرًا، من مختلف الشرائح العمرية، إضافة إلى مشاركة 20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، و9 جاليات، و35 أسرة منتجة، و20 من أصحاب المطاعم، و70 فعالية نُظّمت على خشبة المسرح.

وبيّن مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ البريمي أن الفعالية شملت مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية، والعروض الاستعراضية اليومية، وفعاليات المسرح، والقرية التراثية، وعددًا من الأركان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمطاعم والأسر المنتجة وغيرها من الفعاليات والمسابقات والأنشطة المصاحبة.

وأشار إلى أن فعالية شتاء البريمي أسهمت كثيرًا في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية، من خلال ارتفاع نسبة الإشغال في المنشآت الفندقية بالمحافظة، وزيادة الحركة الشرائية في أسواقها.

أكثر من 159 ألفَ زائر لفعاليات شتاء البريمي

جدير بالذكر أن فعالية شتاء البريمي تعد المرحلة الأولى من مراحلها بولاية البريمي، وستنطلق في الـ 7 من فبراير الجاري المحطة الثانية من الفعالية في ولاية محضة، تليها ولاية السنينة، إضافة إلى عدد من الفعاليات التي اعتُمدت من مكتب محافظ البريمي لتنظيمها خلال فترة الشتاء، وفق خطة زمنية معتمدة.

Image