حلقات نقاشية عن بيئة الأعمال والفرص بالقطاع

حلقات نقاشية عن بيئة الأعمال والفرص بالقطاع
(اخر تعديل 2024-03-07 15:56:55 )
بواسطة

نظمت وزارة التراث والسياحة على هامش مشاركتها في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة اليوم حلقة عمل نقاشية بعنوان “بيئة الأعمال والفرص في قطاع السياحة بسلطنة عُمان” بحضور كبرى الشركات الألمانية.

سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة إن:

الحلقة ركزت على قطاع السياحة والتطرق إلى فرص الاستثمار المتاحة في قطاعات التقنية والتجارة الإلكترونية والصناعة والطاقة.

وأوضح سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن:

تنظيم الحلقة جاء بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة ألمانيا وبالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمشاركة واسعة من الشركات العُمانية ضمن الشركات المشاركة في معرض بورصة برلين وغيرها بالإضافة إلى مشاركة نظيراتها من الجانب الألماني.

وأشار سعادته إلى أن:

قطاع السياحة يعد قطاعا واعدًا ويشهد زيادة في الطلب خاصة بعد تعافي القطاع بشكل كامل لفترة ما بعد الجائحة وتنامي أعداد السياح إلى سلطنة عُمان، موضحًا أن سلطنة عُمان تعد بيئة استثمارية جاذبة ومستقرة وملائمة للشركات الألمانية الراغبة في التوسع بالشرق الأوسط.

الدكتور إلجا نوثناجيل.

من جانبه قال الدكتور إلجا نوثناجيل عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة ألمانيا إن:

الحلقة التي جمعت الشركات السياحية العُمانية والألمانية هدفت إلى تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين في المجال السياحي، وتعريف الجانب الألماني بالفرص الاستثمارية والجوانب السياحية في سلطنة عُمان.

وأضاف أن:

ما تقدمه سلطنة عُمان في المجال السياحي يعد عاملًا جاذبًا لاهتمام السائح الألماني بفضل مقوماتها ومنتجاتها السياحية بالإضافة إلى العادات والتقاليد والثقافة التاريخية لها.

وتم خلال الحلقة استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بسلطنة عُمان في مختلف القطاعات الاقتصادية من بينها قطاع السياحة، بمشاركة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من شركات القطاع الخاص.

حلقة عمل نقاشية بعنوان “بيئة الأعمال والفرص في قطاع السياحة بسلطنة عُمان”.

من جانب آخر..

تمّ تنظيم جلسة نقاشية بعنوان “دور فن الطهي في المجتمع.. دروس من سلطنة عُمان” ودور الشركات العُمانية المتخصصة في توصيل ثقافة الطعام العُماني عبر السياحة.

وأوضحت شذى الجابرية شريكة مؤسسة لـ”ميشان” أن:

الجلسة ركزت على الطابع العُماني في الطبخ والسياحة والرابط بينهما، مشيرة إلى وجود توجّه لتوفير الأكلات العُمانية كسياحة إلى دول العالم.

المصدر: العٌمانية