اكتشاف أكبر شعاب مرجانية في العالم في أعماق هذه

اكتشاف أكبر شعاب مرجانية في العالم في أعماق هذه

اكتشف علماء البحار أكبر شعاب مرجانية في أعماق البحار بأنواع لم تكن معروفة من قبل ضمن مساحة 6.4 مليون فدان قبالة ساحل فلوريدا من ميامي، فلوريدا إلى تشارلستون، ساوث كارولينا.

ووفقًا لصحفة “الديلي ميل” البريطانية، يمتد النظام البيئي المرجاني في أعماق البحار أو المياه الباردة لمسافة 311 ميلًا، كما يصل عرضها من الشرق إلى الغرب إلى 68 ميلاً في بعض المناطق.

وقال الباحثون إن هذا الاكتشاف كان نتاجًا شاقًا لـ 23 عملية غوص غاطسة و31 مسحًا لرسم خرائط السونار المتعددة في هضبة بليك العميقة في المحيط الأطلسي.

Although deep-sea coral reefs are understood to be vital hosts for complex ecosystems, providing shelter, food and nursery habitat to crustaceans, fish and other marine life, these dark-dwelling invertebrates are still mostly a mystery to science

ويمتد النظام البيئي المرجاني في أعماق البحار أو المياه الباردة في الهضبة لمسافة 311 ميلًا تقريبًا من ميامي، فلوريدا إلى تشارلستون، ساوث كارولينا، ويصل عرضها من الشرق إلى الغرب إلى 68 ميلاً في بعض المناطق.

 Right on the doorstep of the US coast, these ghostly hidden corals are expected to harbor a host of deep sea creatures not yet known to science, the researchers said

وقال الباحثون إنه على عتبة الساحل الأمريكي مباشرة، من المتوقع أن تؤوي هذه الشعاب المرجانية المخفية مجموعة من الكائنات البحرية العميقة التي لم يعرفها العلم بعد.

Common at depths between 656 feet and 3,280 feet, like the Blake Plateau, stony Desmophyllum pertusum coral thrives at the near freezing temperature of 39 degrees Fahrenheit. Above, an Alfonsino fish swims alone over a thicket of the deep-sea coral

وأوضح المؤلف الرئيسي للدراسة الجديدة، عالم المحيطات ديريك سويرز، لموقع “لايف ساينس”: “كنا نعلم أنه سيكون هناك العديد من التلال المرجانية التي يجب رسم خريطة لها هنا”.

وفي حين كان علماء الأحياء البحرية يدركون، منذ ستينيات القرن الماضي على الأقل، أن الأعماق السوداء في هضبة بليك يمكن أن تكون موطنًا للشعاب المرجانية في أعماق البحار – إلا أن سويرز وفريقه لم يحصلوا على التمويل والأجهزة اللازمة لذلك إلا مؤخرًا من أجل مسح أعماق المحيطات بشكل صحيح.