مدير عام وزارة الصحة بغزة: لو كان القرار بيدي

مدير عام وزارة الصحة بغزة: لو كان القرار بيدي

وجه المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة د. منير البرش صرخة جريئة في وجه رئيس الانقلاب في مصر عبد الفتاح السيسي، مؤكداً أن فتحه لمعبر رفح “خديعة وأكذوبة لذر الرماد في العيون” مشيراً إلى أن ما يفعله النظام المصري يجعل الوضع أسوأ “لأن الناس تظن أن المعبر مفتوح بشكل طبيعي والحقيقة ليست كذلك”.

"مصر تستقبل 12 أو 16 حالة يوميًا من أصل عشرات الآلاف، ولو كان الأمر بيدي لأغلقت معبر رفح حتى لا يُحسب علينا، وحسابنا أمام الله يوم الحساب".. د. منير البرش مدير عام وزارة الصحة في #غزة بحديثه للجزيرة. pic.twitter.com/5GApgvKWEy

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) December 17, 2023

وفي شهادة للتاريخ حسبما وصفها المذيع لدى قناة الجزيرة مباشر أيمن عزام عبر حسابه بموقع إكس، قال د. منير البرش مدير عام وزارة الصحة في غزة عن معبر رفح والموقف المصري: “مصر تستقبل 12 أو 16 حالة يوميًا من أصل عشرات الآلاف”.

وأضاف البرش: “لو كان الأمر بيدي لأغلقت معبر رفح حتى لا يُحسب علينا، وحسابنا أمام الله يوم الحساب وهو العدل الذي سيقضي بيننا”.

د. منير البرش مدير عام وزارة الصحة في غزة للجزيرة مباشر:
جرافات الاحتلال دهست المصابين والشهداء في ساحة مستشفى كمال عدوان وجرفتهم تحت الركام. pic.twitter.com/GnRsHprDJI

— Hosam Yahia (@HosamYahiaAJ) December 17, 2023

أكذوبة فتح معبر رفح

وأكد مسؤول الصحة لدى غزة بأن سلطات الانقلاب في مصر “لم تسمح السلطات بإخراجهم (آلاف الجرحى)” وتابع: “للأسف الشديد هذا المعبر الذي يأخذ فقط 12 حالة في اليوم أو 16 حالة .. أنا والله لو القرار بيدي سأقفله”.

د. منير البرش مدير عام وزارة الصّحة بغزّة:
كان من المفترض أن يتم إجراء مقابلة معه حول الوضع الصّحي لكن تفاجأ بوصول عدد من أفراد عائلته قد ارتقوا شهداء.. فكانت هذه المقابلة والّتي ختمها بالحديث عن الواقع الصّحي الصعب شمال قطاع غزّة. pic.twitter.com/01zRKEypoI

— soumi sad (@SoumiSad2024) December 18, 2023

وأوضح أن سبب حديثه بهذا الشكل عن معبر رفح: “حتى لا يحسب علينا (الفلسطينيين) أن هناك معبر مفتوح أمام مساعدات أو إخراج جرحى .. دعونا نموت بصمت كما يموت الجميع في قطاع غزة ولا يحسب علينا يوماً أن هناك فتح للمعابر”.

وتابع بأن مصر أخرجت حتى الآن فقط 433 جريحاً فقط.. ويحسب على الفلسطينيين أن معبر رفح مفتوح! معلقاً: “لا نريد هذا الحساب وليلاقونا عند الله عز وجل”.

تغطية صحفية | وسط إصابة أكثر من 50 ألف فلسطيني..
منير البرش مدير عام وزارة الصحة بغزة: «مصر تستقبل 12 أو 16 حالة يوميا، لو كان القرار بيدي لأغلقت معبر رفح حتى لا يُحسب علينا أنه مفتوح» pic.twitter.com/9xbnKSotxe

— شبكة رصد (@RassdNewsN) December 18, 2023