رغم خسارتها من إيران.. الإمارات تبلغ ثمن نهائي

رغم خسارتها من إيران.. الإمارات تبلغ ثمن نهائي

خسرت الإمارات أمام إيران (1-2)، على ستاد المدينة التعليمية في الريان مساء اليوم، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة من كأس آسيا في قطر.

وتأهلت الإمارات رغم الخسارة، للقاء طاجيكستان، ثاني المجموعة الأولى، يوم الأحد المقبل ضمن الدور ثمن النهائي للبطولة القارية، وذلك بعد حسمها للمركز الثاني برصيد 4 نقاط.

وحسمت إيران صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بوصولها إلى 9 نقاط من 3 مباريات فيما تفوقت الإمارات في الترتيب، بفارق الأهداف على فلسطين التي حلت في المركز الثالث، بعد فوزها (3-0)، على هونج كونج التي ودعت كأس آسيا دون أي نقاط.

#メフディ・タレミ (Mehdi Taremi)🇮🇷⚽️#IRNvUAE#HayyaAsia#アジアカップ2023#AsianCup2023pic.twitter.com/M2cy3nQATD

— #アジアカップ2023 公式 (@afcasiancup_jp) January 23, 2024

وأكتفت إيران بهدف وحيد في الدقيقة 26، عن طريق مهدي طارمي، بعد تمريرة وصلته من زميله سردار آزمون، خلف مدافعي الإمارات في لحظة غياب للتركيز.

وألغى الحكم هدفا لإيران في الدقيقة 33 بداعي التسلل مسجل الهدف علي جولزاده، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وحصلت الإمارات على ركلة جزاء بعد تعرض يحيى الغساني للعرقلة، وسددها الغساني بنفسه، وصدها الحارس الإيراني علي رضا، في الدقيقة 64.

ولم يفق لاعبو الإمارات من الصدمة، حتى عاجلتهم إيران بهدف ثانٍ بتسديدة قوية من مهدي طارمي في الدقيقة 65.

وألغى الحكم هدفا آخر لإيران بداعي تسلل صاحب الهدف سردار آزمون في الدقيقة 67، ثم ألغى هدفا ثالثا لإيران سجله محمد موهيبي، بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 81.

ونجح المنتخب الإماراتي في تسجيل هدف التأهيل للدور التالي للبطولة في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بقدم يحيى الغساني.

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image

Image