اختتام كونجرس ومعرض عُمان الدولي للصيدلة

اختتام كونجرس ومعرض عُمان الدولي للصيدلة

أوصى كونجرس ومعرض عُمان الدولي للصيدلة في ختام أعماله اليوم بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بالتركيز على الدور الإكلينيكي للصيدلة ضمن الفريق الطبي في مؤسسات الرعاية الصحية الأولية ، واعتماد خدمة الصيدلي الواصف للدواء للأمراض المزمنة في الرعاية الصحية الأولية بوجود صيادلة إكلينيكيين متمكنين في هذا المجال أسوة بالدول المتقدمة.

كما أوصى المؤتمر بإنشاء نظام متكامل متعدد التخصّصات في إدارة نقص الإمدادات وضرورة التعاون الخليجي لتطبيق برامج السلامة الدوائية، و الاستمرار في التحول الرقمي في قطاع الممارسة الصيدلانية، تحقيقًا لأهداف رؤية عمان 2040، إضافة إلى إيجاد مظلة خليجية للجمعيات الصيدلانية الخليجية، والبدء في التطبيق الفعلي لمشروع تقييم التقنيات، وتأهيل الصيادلة العاملين في مجال المشتريات وسلاسل الإمداد.

جانب من الحضور.

حمل المؤتمر الذي نظمته وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتموين الطبي وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية شعار “صياغة مستقبل الخدمات الصيدلانية”، استرشادًا بمرتكزات رؤية عُمان 2040، والنظرة المستقبلية للصحة 2050، وأهداف التنمية المستدامة، وبرنامج عمل منظمة الصحة العالمية بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها والاتفاق العالمي إلى المُضي قُدمًا نحو تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

جانب من الحضور.

وشهد المؤتمر..

حضور أكثر من (1200) مشارك من الكوادر الصحية من صيادلة، وأطباء، وممرضين، ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عُمان المختلفة، بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون ومشاركين دوليين آخرين، ومسؤولين من مختلف المنظمات الدولية المتقدمة في مجال الممارسة الصيدلانية .

كما شهد المؤتمر..

مشاركة الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي (ASHP)، ومعهد الممارسات الدوائية الآمنة الأمريكي والكندي (ISMP Canada)، والاتحاد الدولي للصيادلة (FIP)، وجميع جمعيات الصيدلة لدول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى المعهد المعتمد للمشتريات والتوريدات (CIPS) والرابطة الوطنية للرعاية الأولية (NAPC) .

يحاضر في المؤتمر (95) متحدثًا دوليًّا وخليجيًّا ومحليًّا ، وتناقش خلاله (105) ورقة عمل لأحدث مستجدات الممارسة الصيدلانية، موزعة على (14) ورشة عمل وجلستين حواريتين، إضافة إلى (42) ملصقًا علميًّا معدًّا من قبل الممارسين الصحيين وطلبة كليات الصيدلة .

جانب من المعرض المصاحب للمؤتمر.

صاحب المؤتمر..

معرضًا شاركت فيه العديد من أهم وأكبر الشركات العالمية المصنعة للأدوية والأجهزة الطبية، والصيدليات الرائدة في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى قطاع التصنيع الدوائي، ويستعرض أحدث المنتجات في مجال الأدوية وتوفير المعلومات الدوائية .

المصدر: العٌمانية