انطلاقُ معرض كومكس للتكنولوجيا 2024 في 27 مايو

انطلاقُ معرض كومكس للتكنولوجيا 2024 في 27 مايو
(اخر تعديل 2024-05-01 13:15:17 )
بواسطة

تنطلق في السابع والعشرين من شهر مايو الجاري بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات أعمال معرض “كومكس” للتكنولوجيا 2024 الذي تنظمه وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع شركة الدار العربية للبحوث ويستمر أربعة أيام .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمبنى وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال سعادةُ الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل الوزارة للاتصالات وتقنية المعلومات إن الوزارة تسعى إلى أن:

يكون هذا المعرض وجهة استثمارية رقمية وملتقى لتعزيز أهداف البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي، موضحًا أن المعرض يجسد المنظومة الحيوية المتكاملة لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عُمان حيث يجمع المؤسسات الحكومية المعنية بالقطاع مع الشركات الحكومية العاملة في هذا المجال والشركات التقنية الكبيرة والمتوسطة والناشئة ورواد الأعمال في المجال التقني والمبتكرين والخبراء والمهتمين بالتقنية والجمهور العام المستفيد من الخدمات والتقنيات الرقمية.

جانب من المؤتمر الصحفي.

وأضاف سعادتُه أن:

المعرض أصبح منصة لعرض أحدث الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والخاصة وأبرز الابتكارات والمنتجات الرقمية التي تقدمها الشركات العاملة في القطاع؛ ما يعد واجهة تسويقية واستثمارية يتاح من خلالها عقد الشراكات التجارية واستعراض أحدث المنجزات.

وأكد سعادتُه على أن:

العمل مستمر في مختلف محاور البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي سواء على صعيد تطوير البنى التشريعية والتنظيمية، وتعزيز الاستثمار الرقمي، أو التحول الرقمي وتطوير الخدمات الإلكترونية أو على مستوى دعم الشركات التقنية الناشئة في هذه المجالات، وتبني الحلول والابتكارات التقنية الفعّالة في مختلف المجالات.

ووضح سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني أن:

أحد أهم مؤشرات التطور على صعيد استقطاب الاستثمارات الأجنبية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات إلى سلطنة عُمان هو ما شهده المعرض على مدى العامين الماضيين من تدشين لعدد من المشروعات التقنية الجديدة باستثمارات دولية ومحلية في مجالات مراكز البيانات، والذكاء الاصطناعي، والفضاء، وتوطين صناعات جديدة تشكل عصب الاقتصاد الرقمي كأشباه الموصلات، وتدشين تصميم أول رقائق إلكترونية بأيدي عُمانية: “عُمان 1، وعُمان 2”.

وبيّن سعادته أن:

المعرض سيشتمل على عرض مؤشرات التطور في البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي، وسيشارك فيه أكثر من 100 شركة عُمانية ناشئة لديها منتجات تقنية، وحلول وخدمات رقمية، بدعم من الوزارة وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعمانتل، ومجموعة إذكاء، والبنك المركزي العُماني، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

من جانبه قال عمرو بن عبدالله باعبود الرئيس التنفيذي لـ “شركة الدار العربية” للبحوث إن:

معرض “كومكس 2024” سيشهد مشاركة من المؤسسات والشركات بالقطاعين العام والخاص من دول المنطقة والعالم، مبينًا أن المعرض يعد منصة حيوية تكشف أحدث التوجهات في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التأمين وتكنولوجيا البلوكتشين والطائرات بدون طيار والتنقل المستقبلي والواقع المعزز والمدن الذكية وتكنولوجيا الفضاء والعديد من الابتكارات الأخرى التي حققت طفرة في عالم التكنولوجيا.

ويتضمن المعرض..

إقامة ملتقى التحول الرقمي الثاني وهو منصة لاستعراض ونشر أفضل الممارسات حول التحول الرقمي ونقل التجارب الرقمية والتقنيات الحديثة الإقليمية والعالمية، يهدف إلى الاطلاع على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول التقنية المبتكرة، وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التحول الرقمي.

جانب من المؤتمر الصحفي للكشف عن معرض “كومكس العالمي للتكنولوجيا 2024” بعدسة هلا أف أم:

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

المصدر: العٌمانية