الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقة اقرأ للناشئة

الاحتفال بتكريم الفائزين في مسابقة اقرأ للناشئة

احتفل مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم اليوم بتكريم الفائزين في مسابقة اقرأ للناشئة للعام 2023م في نسختها الثانية عشرة.

رعى الحفل الذي أُقيم بقاعة المحاضرات بجامع السُّلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر سعادة السّيد سليمان بن حمود البوسعيدي، نائب الأمين العام لمجلس الوزراء.

محمد بن علي العلوي.

وقال محمد بن عليمحمد بن علي العلوي مدير دائرة المكتبات ورئيس لجنة المسابقة إنّ:

عدد المتقدمين للمسابقة لهذا العام بلغ 3444 طالبًا وطالبةً، موزعين على ثلاثة عشر مركزًا، موضحًا أنّ التصفيات الأولية للمسابقة انطلقت في أغسطس الماضي، واستمرت حتى ديسمبر 2023 في مختلف محافظات سلطنة عُمان، وشهدت مُشاركة واسعة من المدارس الحكومية والخاصة، إلى جانب عدد من المؤسسات والجهات.

وأضاف أنّ:

المسابقة تضمنت مستويَيْن اثنَيْن، الأول قام المتسابقون فيه بقراءة (3) كتب في موضوعات متنوعة، وكتابة (3) ملخصات عن كُل موضوع في استمارة مخصصة للمسابقة وفق معايير محددة، منها قواعد اللغة العربية، والأسلوب والصياغة اللغوية، ووضوح الفكرة والكتابة، وجودة الخط، أما في المستوى الثاني قام المتسابقون خلاله بقراءة (4) كتب، وكتابة (4) ملخصات عن الموضوعات المختارة في استمارة مخصصة للمسابقة وفق المعايير المحددة لهم.

جانب من فقرات الحفل.

ووضح أنّ:

المسابقة تهدف إلى غرس مفاهيم القراءة لدى الناشئة، وحثِّهم على ارتياد المكتبات، وترسيخ مبادئ وقِيَم المواطنة الصالحة، وبَثِّ روح الثقافة والهُوِيَّة الوطنية، وتنمية قدراتهم الفكرية، واللغوية، والتعبيرية، وإكساب المشاركين مهارات المطالعة والقراءة الحرة، وشغل أوقات فراغهم بما هو مفيد ونافع.

وجاءت نتائج المسابقة كالآتي : –

حققت فرح بنت عبد الله السليمانية المركز الأول في فئة المستوى الأول للطلاب للصفوف من الـ5 إلى الـ7.

فيما جاء في المركز الثاني:

أسامة بن علي البلوشي، أما المركز الثالث فقد فازت به لُجين بنت أحمد الحبسية

وفي المستوى الثاني للطلاب من الصف الـ8 إلى الـ10 جاء شهاب بن بدر المعولي في المركز الأول، وحصلت رهف بنت خميس الزفيتية على المركز الثاني، وجاءت في المركز الثالث مريم بنت ناصر الجابرية.

المصدر: العٌمانية