ولاية البريمي تحصل على شهادة الاعتراف الدولي

ولاية البريمي تحصل على شهادة الاعتراف الدولي

حصلت مدينة البريمي على شهادة الاعتراف الدولي من المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لتصبح بذلك مدينة صحية في إقليم شرق المتوسط.

من جانبه قال سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي البريمي رئيس لجنة مدينة البريمي الصحية:

“إن مدينة البريمي الصحية تهدف إلى تحقيق مفهوم “الصحة للجميع”، من خلال تعزيز الوصول العادل إلى خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة، وإيجاد بيئة مواتية لتكييف نمط حياة صحي يضمن حياة أكثر صحة وازدهارًا لجميع الفئات العمرية.

وأكّد سعادته على:

الأهمية الكبيرة للإنجاز المتمثل بالاعتراف الرسمي، وإدراج مدينة البريمي الصحية ضمن المدن الصحية العالمية المستدامة من قِبل منظمة الصحة العالمية التي دعمت إنشاءها، ونفذت خلالها عددا من الزيارات التقييمية للمدينة، في خطوة تهدف إلى الوقوف جنباً إلى جنب مع المجتمع المحلي لتطبيق كافة ممارسات أنماط الحياة الصحية بين أفراده.

وأشاد سعادته:

بالجهود القائمة من قِبَلِ الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة وأفراد المجتمع، لنيل الاعتراف العالمي من قبل منظمة الصحة العالمية في شهر فبراير 2024 من خلال تقييم 80 معيارا من المعايير العالمية.

ونوه سعادته أنه جرى خلال الفترة السابقة تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج التدريبية، منها:

مشروع تطوير أنظمة الري الحديثة في فلجي البريمي وصعراء بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ومحطات الطاقة الشمسية، وتطوير واجهات الأفلاج، وتطوير مدرسة لتعليم قيادة السيارات، ومبادرة في بيتنا مسعف، وغيرها التي تساعد على إيجاد بيئة مواتية لتبني نمط حياة صحي يضمن حياة أكثر صحة وازدهارا لجميع فئات المجتمع.

المصدر: العٌمانية