الدرّاج البريطاني آدم يتس بطلًا للنسخة الـ 13

الدرّاج البريطاني آدم يتس بطلًا للنسخة الـ 13
(اخر تعديل 2024-02-14 13:49:45 )
بواسطة

تُوّج الدرّاج البريطاني آدم يتس من فريق الإمارات بلقب طواف عُمان 2024 بعد أن تمكن من قطع مسافة الطواف في مراحله الخمس البالغة (670.7 كيلومتر) في زمن وقدره (14:22:30 ساعة)، فيما فاز فريق الإمارات بلقب الفرق، وحلّ الدرّاج التشيكي يان هيرت من فريق سودال كويك البلجيكي في مركز الوصافة بفارق 19 ثانية، بينما جاء الدرّاج النيوزلاندي فين فيشر من فريق الإمارات في المركز الثالث من الترتيب العام بزمن قدره (14:23:09 ساعة).

جانب من التتويج.

كما تمكن الدّراج آدم يتس من الفوز بـ (القميص الأحمر) كأفضل توقيت في جميع مراحل الطواف بزمن وقدره (14:22:30 ساعة)، بينما حاز الدرّاج النيوزلاندي فين فيشر من فريق الإمارات على (القميص الأخضر) كأعلى نقاط في الترتيب العام، بالإضافة إلى (القميص الأبيض) للدرّاج الشاب، فيما حافظ الدّراج الإسباني أوسكار بلجيري من فريق بورجوس الإسباني على (القميص الذهبي) ولقب أكثر الدرّاجين شراسة.

وحقق الدرّاج البريطاني آدم يتس المركز الأول في المرحلة الخامسة والأخيرة من الطواف والتي انطلقت من أمام استراحة الفيحاء في ولاية سمائل وصولًا إلى ختام المرحلة بالجبل الأخضر.

وأقيم حفل ختام البطولة في حصن بيت الرديدة بنيابة بركة الموز تحت رعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس، وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب وبحضور سيف بن سباع الرشيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العُماني للدرّاجات الهوائية.

طواف عُمان 2024.

وقال الدراج آدم يتس من فريق الإمارات والفائز بالمركز الأول :

“وصلنا إلى سلطنة عُمان بتطلعات عالية لتحقيق الإنجازات، ونحن سعداء بالنجاحات التي حققها الفريق على المستويين الفردي والجماعي المتمثلة في الفوز بلقب أفضل فريق وبكل تأكيد نتطلع إلى تحديات جديدة من خلال مشاركتنا القادمة في طواف الإمارات”.

وأضاف:

كان هذا السباق مليئًا بالتحدّي في ظل وجود نخبة من الدّراجين المحترفين من مختلف دول العالم وبلا شك كانت تجربة رائعة للجميع من أجل اكتساب المزيد من الخبرات، لافتًا إلى أن مسار السباق كان مميزًا واستثنائيًّا، حيث مر بمناظر طبيعية خلابة وسط الجبال وواحات النخيل، وفي المرحلة الأخيرة صعدنا إلى قمة الجبل الأخضر واستمتعنا بتحدياته على الرغم من الصعوبات التي واجهناها.

وشهد طواف عُمان 2024 الذي استمر لمدة خمسة أيام مشاركة (119) دراجًا من 17 فريقًا عالميًّا (سبعة دراجين في كل فريق) من أوروبا وآسيا وأمريكا وأستراليا بينها 9 فرق من التصنيف الأول عالميًّا.

جانب من طواف عُمان 2024.

وتضمن الطواف..

5 مراحل متنقلة بين التضاريس والمناظر الطبيعية بسلطنة عُمان، حيث بلغت مسافة المرحلة الأولى (181.5) كيلومتر، وانطلقت من أمام متحف عُمان عبر الزمان حتى خط النهاية في محافظة مسقط وبالتحديد أمام مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، أما المرحلة الثانية فكانت من منطقة السيفة وحتى ختام المرحلة بولاية قريات لمسافة (170.5) كيلومتر، فيما بلغت مسافة المرحلة الثالثة التي أقيمت الاثنين بتاريخ 12 فبراير الجاري من أمام حديقة النسيم بولاية بركاء وحتى البستان (76) كيلومترًا، وامتدت المرحلة الرابعة لمسافة (104) كيلومترات من أمام سوق فنجاء ولغاية مرتفعات يتي، فيما أقيمت المرحلة الخامسة والختامية من الطواف اليوم بمسافة إجمالية بلغت (72) كيلومترًا.

المصدر: العٌمانية