فوائد المغنيسيوم للشعر وطريقة استخدامه

فوائد المغنيسيوم للشعر وطريقة استخدامه
(اخر تعديل 2023-06-22 16:58:19 )
بواسطة

فوائد المغنيسيوم للشعريمكن استخدام المغنيسيوم للعديد من الأغراض بسبب فوائد وتأثيره الكبير على كثير من أعضاء الجسم، ولكن ماذا عن فوائد المغنيسيوم للشعر هل هي حقيقة؟ تابعونا لتعرفوا الإجابة بالإضافة لطريقة استخدامه للشعر.

فوائد المغنيسيوم للشعر

يمكن أن يكون عنصر المغنيسيوم والزيت المصنوع منه مفيدًا للشعر سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، ومن فوائد المغنيسيوم للشعر غير المباشرة التالي:

  • بسبب تأثيره الكبير على عدد من الإنزيمات والعمليات الحيوية، قد يكون له تأثير على فيتامين د، وهو من الفيتامينات المهمة للشعر، لأن له تأثير على نمو بصيلات الشعر.
  • يساعد في بناء البروتين، والبروتين من العناصر الهامة لنمو الشعر.

يقلل من تساقط الشعر

من فوائد المغنيسيوم للشعر وفقًا لتجربة تم إجرائها باستخدام مكملات المغنيسيوم على عدد من النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض، أثبتت مكملات المغنيسيوم قدرتها على تقليل تساقط الشعر الشديد لدى النساء المصابات بهذه المتلازمة، هذا بجانب تأثيرها على عدد من الجوانب الأخرى وعلاج مشاكل مثل حب الشباب لدى هؤلاء النساء.

زيت المغنيسيوم للشعر

في تجربة تم القيام بها على مجموعة من النساء لمدة 12 أسبوع لدراسة تأثير زيت المغنيسيوم على الشعر، قامت النساء بوضع زيت المغنيسيوم بمعدل 20 بخة مع نقع القدمين في ماء مضاف إليه 100 مل من زيت المغنيسيوم. كانت النتائج إيجابية للغاية بعد مرور 12 أسبوع على استخدام زيت المغنيسيوم، حيث زاد معدل نمو الشعر بشكل كبير وصل إلى 59.7%.

طريقة استخدام المغنيسيوم للشعر

وفقًا للتجارب السابقة فيمكن أن تستفيد من هذا العنصر عن طريق تناول مكملات المغنيسيوم كما يحدد لك الطبيب، أو عن طريق استخدام الزيت المصنوع منه، ويمكنك استخدام زيت المغنيسيوم بهذه الطريقة:

تقوم أولاً بخلط كمية من زيت المغنيسيوم تعادل 10 إلى 15 نقطة مع كمية من الماء لتخفيفه، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، وفي الخطوة التالية ستحتاج إلى غسل شعرك جيدًا قبل أن تمر 30 دقيقة، ثم يتم تجفيف الشعر.

تنبيه: من المهم تجربة الزيت على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدامه للتأكد من عدم وجود حساسية تجاهه.

هل هناك أضرار للمغنيسيوم للشعر؟

في حالة استخدامك للمكملات فقد ينتج عن زيادتها أضرار كالقيء والغثيان، لذا يجب الالتزام بالجرعات المحددة، وفي حالة الزيت قد يحدث تهيج في الجلد أو التهاب أو حساسية، لذا ينصح بالتجربة في منطقة صغيرة من الجلد.

تذكروا أعزاءنا القراء أنه بالرغم من فوائد المغنيسيوم للشعر فإنه من المهم استشارة الطبيب قبل استخدام المكملات خاصة في حالة عدم وجود نقص، أو في حالة استخدام الزيت لتجنب الآثار الجانبية التي قد تنتج عن الاستخدام.