الإعلان عن نتائج الفرز الأول للعام الأكاديمي

الإعلان عن نتائج الفرز الأول للعام الأكاديمي
(اخر تعديل 2023-08-16 11:33:53 )
بواسطة

يعلن مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مساء اليوم الأربعاء نتائج الفرز الأول للعام الأكاديمي 2024/2023م.

وذكر المركز بأن طريقة معرفة النتائج ستكون متوفرة عن طريق الواتساب عبر الرقم 91008118

وتوقع المركز أن تشهد نتائج الفرز الأول..

تنافسًا عاليًا خصوصا في بعض البرامج الدراسية الأكثر طلبا، مثل برامج جامعة السلطان قابوس والبعثات الخارجية وتخصُّصات الصحة والتربية بمختلف المؤسسات، مشيرا إلى أن الإعلان للتقدم على شواغر البرامج الدراسية للفرز الثاني سيكون خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر المقبل.

وأكد المركز أهمية قيام الطلبة..

باستكمال إجراءات التسجيل بعد إعلان نتائج الفرز الأول التي ستكون متاحة خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الجاري،

يلي ذلك..

إتاحة خدمة إساءة الاختيار للطلبة في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجاري،

على أن يتم..

إعلان نتائج خدمة إساءة الاختيار في الثالث من الشهر القادم، إذ يمكن لجميع الطلبة المسجلين بنظام القبول الموحد، سواء الطلبة الذين حصلوا على عروض لمقاعد دراسية في الفرز الأول

ما عدا..

الطلبة الذين استكملوا إجراءات التسجيل للبعثات الخارجية، وحصلوا على حزمة السفر أم لم يحصلوا على أي عرض من التقدم بطلب إساءة ترتيب الاختيار.

ويشترط أن يكون..

معدل الطالب التنافسي في البرنامج الذي يرغب فيه أعلى أو مساوٍ لآخر طالب تم قبوله سواء كان اختار ذلك البرنامج ضمن قائمة رغباته للفرز الأول أو لم يختاره سابقا، وكذلك توفر مقعد شاغر بذلك البرنامج، مشيرا أنه بعد انتهاء فترة التقدم بطلب إساءة ترتيب الاختيار سيتم إعلان النتائج،

وفي حال حصل..

الطالب على أحد البرامج المتقدم إليها سوف يطلب منه الانسحاب من المقعد الحاصل عليه في الفرز الأول، وعلى الطالب الالتزام بإكمال إجراءات تسجليه في المواعيد المحددة.