مسؤول بصندوق الحماية الاجتماعية يوضح المبالغ

مسؤول بصندوق الحماية الاجتماعية يوضح المبالغ

كشفت رضية بنت محمد المحروقية مدير عام الاشتراكات بصندوق الحماية الاجتماعية، تفاصيل استقطاع مبالغ مالية من رواتب الموظفين ضمن مبادرة “ساهم”.

وقالت في تصريح لـ”الرؤية” والذي رصدته شبكة التأمل الإعلامية بإن..

أحكام قانون الحماية الاجتماعية تفرض إلزامية تسجيل جميع العمانيين العاملين في سلطنة عمان بمختلف أنوع العقود سواء الدائمة أو محددة المدة أو المؤقتة أو عقود التدريب، وذلك بشكل تلقائي بعد تسجيل عقودهم لدى الجهة المختصة”.

وأشارت المحروقية إلى..

أن نسبة الاشتراكات المستقطعة من المؤمن عليه تكون 7.5 % لفرع كبار السن والعجز والوفاة بالإضافة إلى 0.5% من إجمالي الراتب لفرع الأمان الوظيفي، ليكون إجمالي المساهمة الشهرية 8%.

وتابعت قائلة:

“على سبيل المثال، إذا كان الأجر المُسجَّل في عقد ساهم 500 ريال عماني، ستكون الاشتراكات المقررة على المؤمن عليه 40 ريالًا عمانيًا وهي حصيلة ضرب 500 ريال في 8%”.

مديرة التسجيل والاشتراكات بهيئة التأمينات الاجتماعية : نظام ...
رضية بنت محمد المحروقية

من جهته أوضح..

يوسف بن محمد العبري مدير دائرة الحماية الاجتماعية بصندوق الحماية الاجتماعية- في تصريحات إذاعية- أن منفعة الأشخاص ذوي الإعاقة ومنفعة الطفولة لا تتعارض مع منفعة دخل الأسرة، وأن منفعة دعم دخل الأسرة تستهدف في المرحلة الأولى أسر الضمان الاجتماعي وقدرت بـ79 ألف ريال، كما أن منفعة دعم دخل الأسر سيتم صرفها في شهر فبراير وستكون بأثر رجعي من تاريخ التسجيل.

وأكد العبري أنه تم..

صرف 35 مليون ريال عماني كدفعة أولى من المنافع، وأن الدفعة الثانية سيتم صرفها بنهاية يناير، وأن أي شخص سيسجل في شهر يناير أو فبراير أو مارس أو أبريل سيتم الصرف بأثر رجعي لمدة 3 أشهر بالإضافة للشهر الذي قام بالتسجيل فيه.

#الشبيبة

يوسف بن محمد العبري- مدير دائرة الحماية الاجتماعية بصندوق الحماية الاجتماعية لبرنامج #مع_الشبيبة:

🔸تم صرف 35 مليون ريال عماني كدفعة أولى من المنافع والدفعة الثانية سيتم صرفها بنهاية يناير.

🔸نطمئن المسجلين في أي منفعة بعد 10 يناير سيصرف لهم نهاية الشهر.

🔸أي شخص… pic.twitter.com/pBXfAE3JAM

— الشبيبة (@shabiba) January 25, 2024

يشار إلى أن مبادرة ساهم..

أطلقتها وزارة العمل تشجيعًا للباحثين عن عمل لاستغلال مهاراتهم وقدراتهم وخبراتهم العملية لتطوير المحافظات وتنمية الاقتصاد وفتح مجالات الاستثمار، بمبدأ العمل الجزئي في الجهات الحكومية؛ وذلك لإضافة خبرة عملية لهم مما يمنحهم ميزة تنافسية أفضل، وقد بلغ ‫عدد المستفيدين من المبادرة حتى نهاية 2022 خمسة آلاف باحث وباحثة عن عمل.