الهجانة السلطانية تواصل مشاركاتها في مهرجان

الهجانة السلطانية تواصل مشاركاتها في مهرجان
(اخر تعديل 2024-02-28 09:49:50 )
بواسطة

شاركت الهجانة السلطانية في فعاليات مهرجان “جادة الإبل” في نسخته الثانية بمنطقة حائل بالمملكة العربية السعودية، في يومها الخامس على التوالي، وأحيت أمسيات المهرجان المصاحبة من خلال تقديم الفنون العُمانية التقليدية إضافة إلى استعراضات لمهارات التعامل مع الإبل.

الهجانة السلطانية في فعاليات مهرجان “جادة الإبل”.

وتأتي مشاركة الهجانة السلطانية في المهرجان..

تلبية لدعوة نادي الإبل السعودي، حيث بدأت أولى مشاركاتها يوم السبت الماضي بتقديم لوحة افتتاحية عن طريق الإبل شملت تقديم فنون عُمانية تقليدية إضافة إلى استعراضات لمهارات التعامل مع الإبل.

وتواصل الهجانة السلطانية..

استعراضاتها على ميدان الاستعراض والمسرح المفتوح بالمهرجان من خلال تقديم الفنون المغناة مثل فن الهمبل على ظهور الإبل، وهو أحد الفنون الغنائية التقليدية التي يؤديها الرجال على ظهور الهجن، وارتبط قديمًا بسباقات الهجن؛ حيث تُردد فيه قصائد الفخر والاعتزاز بأصالة الهجن. كما أدت فن الطارق وفن العازي وفن التغرود، إضافة إلى استعراض مهارة الدوران وركض العرضة لإثبات القدرة على تطبيع الهجن.

ونالت الفنون العُمانية التقليدية التي قدمتها الهجانة السلطانية إشادة عدد من المسؤولين بنادي الإبل السعودي وزوار المهرجان، وحول مشاركة الهجانة السُّلطانية في مهرجان جادة الإبل قال بندر بن حاكم الراشد مدير إدارة الإعلام والمتحدث الرسمي لنادي الإبل السعودي إن فقرات الهجانة السُّلطانية هي واحدة من بين أجمل الفقرات المُقدمة، وإضافة كبيرة في مهرجان جادة حائل، معبرا عن فخره واعتزازه بهذه المشاركة، وأشار إلى أن مهرجانات المناطق هي إحدى الفعاليات التي يتبناها نادي الإبل السعودي ويشرف عليها، معربًا عن رغبته في تكرار مشاركة الهجانة السُّلطانية في كل منطقة يشرف عليها النادي خلال النُّسخ القادمة.

جدير بالذكر أن:

الهجانة السُّلطانية ستواصل استعراضاتها خلال فعاليات مهرجان “جادة حائل” التي تستمر حتى السادس من مارس المقبل، وسبق للهجانة السُّلطانية المشاركة في العديد من الفعاليات التي ينظمها نادي الإبل السعودي حيث شاركت في النسخة الثالثة والسادسة والسابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، وتعد مشاركتها في “جادة الإبل” الأولى من نوعها في هذا المهرجان.

المصدر: العٌمانية