ركن محافظة الظاهرة يعرّف الزوار بالمكنون

ركن محافظة الظاهرة يعرّف الزوار بالمكنون
(اخر تعديل 2024-02-28 10:56:59 )
بواسطة

تتواصل مشاركة محافظة الظاهرة كضيف شرف في مناشط وفعاليات النسخة الثامنة والعشرين لمعرض مسقط الدولي للكتاب، حيث يزخر ركن المحافظة في المعرض بأقسام وبرامج يومية متنوعة طيلة أيام المعرض الذي يستمر حتى الثاني من مارس القادم.

أقسام وبرامج يومية متنوعة طيلة أيام المعرض.

وأشار أحمد بن راشد المرشودي مدير دائرة التواصل والإعلام بمكتب محافظ الظاهرة إلى:

الجهود المشتركة التي بذلتها مختلف المؤسسات والإدارات بمحافظة الظاهرة من أجل إبراز الكم الأكبر من المخزون الفكري والثقافي والعلمي الذي تتمتع به المحافظة، مما يُسهم في التعريف بمختلف الجوانب والمجالات في المحافظة.

موضحًا أنَّ:

مشاركة محافظة الظاهرة كضيف شرف في معرض مسقط الدولي للكتاب تعد فرصةً كبيرة من أجل التركيز على المعالم السياحية والفرص الاستثمارية في المحافظة.

يشتمل المعرض على الصور المستوحاة من التراث والتاريخ.

وأضاف أنَّ:

ركن محافظة الظاهرة يشتمل على عدة معارض مثل معرض التراث التاريخي الدائم، ومعرض الفن والصور المستوحاة من التراث والتاريخ، إلى جانب عرض مقتنيات من المتحف الوطني، وقطع إثرائية مكتشفة من محافظة الظاهرة، إلى جانب معرض الابتكارات العلمية المختص بمشروعات طلاب الكليات والجامعات ومعرض للفنون التشكيلية، إلى جانب مجموعة من الأنشطة الخاصة بالطفل.

وتضمنت برامج ركن محافظة الظاهرة خلال الأيام الماضية:

  • أنشطة فنية وثقافية.
  • حلقات عمل تدريبية حول الابتكارات العلمية والذكاء الاصطناعي.
  • إلى جانب عروض تعريفية حول المعالم السياحية والأثرية والتراثية التي تزخر بها محافظة الظاهرة.
  • فرص استثمارية وتجارية متاحة في مختلف ولايات المحافظة.

كما يشتمل على العديد من:

  • الجلسات الحوارية مع باحثين وأكاديميين وأدباء وشعراء حول الجوانب التاريخية والثقافية والحركة الأدبية والفكرية في محافظة الظاهرة.
  • إلى جانب استعراض العديد من الوثائق والمخطوطات والمراسلات التي تروي تاريخ ولايات المحافظة وعلاقاتها مع المناطق الأخرى ما يعكس عمق الحضارة التي يحتضنها تاريخ الظاهرة.

المصدر: العٌمانية