الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنظم

الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تنظم

نظمت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه بالتعاون مع بنك التنمية العماني اليوم حفل ملتقى (ريفي مسقط) الذي يهدف إلى تمكين ودعم المرأة العمانية في الصناعات التحويلية في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية، وذلك بفندق أفاني بمحافظة مسقط.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الأنشطة والمنتجات الريفية من أجل تمكين ورفع مهارات و قدرات المرأة الريفية، ودعمها في تحسين وزيادة دخل الأسرة وتحسين مستواها الاقتصادي.

تضمّن الملتقى..

5 أوراق عمل ممثله في دور بنك التنمية في تمكين المرأة، ودور وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في تمكين المرأة، والتسجيل والاشتراكات في التأمينات الاجتماعية، والمواصفات والمقاييس لسلامة وجودة الغذاء، وعدد من قصص النجاح.

إضافة إلى معرض للأسر المنتجة يستعرض مختلف منتجات المرأة الريفية مثل عسل النحل ومنتجات الخضروات، ومنتجات العناية بالبشرة، والمشغولات السعفية، وغيرها من المنتجات.

وألقى المهندس عبدالحميد بن صالح الدرمكي مدير إدارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه كلمة حول ملتقى (ريفي مسقط) أوضح فيها بأن:

وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه تعمل على تمكين المرأة وتدريبها وتأهيلها في مجالات الصناعات التحويلية، وذلك من منطلق أهداف رؤية عمان 2040 التي تهدف إلى تنفيذ برامج حماية اجتماعية متكاملة موجهه لفئات أكثر احتياجاً لتمكينهم والمساهمة في الاقتصاد الوطني .

وقالت دلال بنت جمال الخروصية رئيسة قسم التنمية بمحافظة مسقط:

إن ملتقى (ريفي مسقط) يعتبر فرصة لزيادة الوعي ونشر ثقافة ريادة الأعمال في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية بما يتماشى مع رؤية عمان 2040، موضحة بأن التعاون القائم بين بنك التنمية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، والتي تصب جميعها لتمكين المرأة العمانية الريفية في مجالات الزراعة المختلفة وتقديم الدعم والتسهيلات وإرشادات لإدارة مشاريع.

وأضافت:

إن ملتقى (ريفي مسقط) جمع عدة جهات لتوضيح نقاط تسهم في إدارة المرأة الريفية لمشروعها الزراعي وفق الاشتراطات المحددة، وإعطاءها بعض الأفكار في مواجهه التحديات ودخول ريادة الأعمال وتطوير المنتجات.

رعت المناسبة صاحبة السمو السيدة آمال بنت تركي آل سعيد، وبحضور عدد من مدراء العموم والمسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة والنساء المشاركات في المعرض الريفي.

الجدير بالذكر أن:

مبادرة منتج ريفي جاءت بمباركة سامية من السيدة الجليلة عهد بنت عبدالله البوسعيدية -حرم جلالة سلطان البلاد المفدى-.

المصدر: العٌمانية