مشهد مؤثر.. مدير صحة غزة يودع ابنته الشهيدة

مشهد مؤثر.. مدير صحة غزة يودع ابنته الشهيدة

وثق مقطع مصور لحظات مؤلمة لودع مدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش، ابنته الشهيدة جراء استهدف منزله شمال قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل الدكتور البرش في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ابنته جنان (13 عاما) وإصابته وعائلته بجروح مختلفة.

وظهر البرش في مقطع مصور وهو يعانق ابنته الشهيدة، رغم إصابته وعدم قدرته على الحراك، في لحظات مؤلمة حازت على انتشار واسع في منصات التواصل الاجتماعي.

“نامت في حضني وفدتني بروحها"
مدير صحة غزة الدكتور #منير_البرش يودع ابنته التي استــ ـشــهدت بقــ ـصـ ـف إسرائيلي على جباليا#الجزيرة_مباشر | #غزة_لحظة_بلحظةpic.twitter.com/3TBIIRmsDs

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) December 22, 2023

وقال البرش خلال وداعه ابنته: “هذه ابنتي نامت بحضني وفدتني بروحها”.

وأضاف: “اللهم هذه ابنتي وهبتها إليك. هذه ابنتي حفظت كتاب الله وكانت تريد أن تسرد القرآن على جلسة واحدة في صفوة الحفاظ. أخذتها شهيدة فاقبلها يا رب”.

وكشف ابن عم الدكتور منير البرش عن تهديد الاحتلال لمدير عام الصحة بغزة، موضحا أن المخابرات الإسرائيلية هددته بالقول: “سوف نلاحقك”، وفق حديثه لقناة “الجزيرة”.

"المخابرات تقول له سوف نلاحقك".. ابن عم د. منير البرش يكشف للجزيرة مباشر عن تهديدات الاحتلال لمدير عام الصحة في #غـ.زة#الجزيرة_مباشر#غزة_لحظة_بلحظةpic.twitter.com/MPytovOwFM

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) December 22, 2023

وتفاعل ناشطون عبر منصة “إكس” مع مشهد وداع البرش لابنته بحزن شديد، منددين بجرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة.

ولليوم الـ77 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

إصابة مدير عام الصحة بغزة منير البرش وجميع أفراد عائلته واستشهاد ابنته بقصف الاحتلال على جباليا | رؤيا الإخباري