لقاح جديد يمنح الأمل لمرضى سرطان الجلد في انتظار موافقة Fda

لقاح جديد يمنح الأمل لمرضى سرطان الجلد في انتظار موافقة Fda
أمل علاجي جديد ومُبشرة لمرضى سرطان الجلد
أمل علاجي جديد لمرضى سرطان الجلد

أطلقت شركة موديرنا بيان جديد بحمل تفاصيل مبشرة وإيجابية وخاصة لمرضى سرطان الجلد فيما يتعلق بلقاح جديد تقوم الشركة بدراسته في الوقت الحالي، فما هو هذا البيان؟

صرحت شركة موديرنا Moderna يوم الأربعاء الماضي أن لقاحها التجريبي لسرطان الجلد mRNA بالاشتراك مع دواء كيترودا Keytruda الذي يتم تصنيعه من قِبل شركة ميرك Merck & Co Inc قد تم وصفه من قِبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على أنه علاج تجريبي مبتكر وإضافي لمرضى سرطان الجلد في المراحل المتقدمة.

وتم الوصول لهذا القرار من قبل إدراة FDA وفقاً لبيانات ونتائج دراسة تم القيام بها على اللقاح والتي توضح أن هذا اللقاح ساعد في تقليل خطر عودة سرطان الجلد مرة أخرى أو الوفاة بسبب هذا السرطان بنسبة 44% مقارنة باستخدام دواء Keytruda بمفرده، مما يُعتبر أمل جديد في رحلة علاج سرطان الجلد وتقليل نسبة عودته، ولكن ما زال الدواء قيد الدراسة.

ويهدف قرار إدراة FDA أيضاً إلى تسريع تطوير ومراجعة الأدوية المخصصة لعلاج الحالات الخطيرة، كما صرحت الشركات المشاركة في صنع هذا الدواء بخططها للبدء في دراسة جديدة هذا العام، تتضمن مرضى سرطان الجلد في مرحلة متأخرة لمعرفة مفعول هذا الدواء لهذه الحالات.