ميزة جديدة فى انستغرام لتنبيه المراهقين عند

ميزة جديدة فى انستغرام لتنبيه المراهقين عند

تعمل ميتا على ميزات جديدة للخصوصية والأمان لجمهورها الأصغر سنًا عبر فيس بوك وإنستجرام، حيث أطلقت الشركة بالفعل ميزات تسمح للمراهقين بالتحكم فى المحتوى ومصطلحات البحث التى يرونها على النظام الأساسى، ولتعزيز جهودها، قدمت Meta الآن ميزات جديدة مثل Nighttime Nudge والإشراف الأبوى، والمزيد.

وقت محدد خلال الليل

كثيرًا ما ينشغل المراهقون بساعات طويلة من تصفح وسائل التواصل الاجتماعى، خاصة على منصات مثل Reels وإنستجرام والرسائل المباشرة، غالبًا ما تأتى هذه العادة على حساب النوم المهم، ولمعالجة هذه المشكلة، تقدم Meta Nighttime Nudges، وهى ميزة جديدة على إنستجرام تهدف إلى تعزيز عادات النوم الصحية بين المراهقين.

فعندما يقضي المراهقون أكثر من 10 دقائق على Reels أو الرسائل المباشرة في وقت متأخر من الليل، ستقوم الميزة بتذكيرهم بلطف بالوقت وتشجعهم على تسجيل الخروج للحصول على راحة أفضل أثناء الليل.

أدوات الإشراف الأبوى على Messenger

في العام الماضي أعلنت Meta عن أدوات جديدة للإشراف الأبوى، حيث تم تطوير الأدوات لتزويد الآباء بفهم أعمق لاستخدام المراهقين لتطبيق Messenger دون الكشف عن محتوى الرسالة، من تتبع الوقت المستغرق، وتلقي التحديثات على جهات الاتصال، وضبط إعدادات الخصوصية، تهدف الميزة إلى تعزيز خصوصية الجمهور الأصغر سنًا.

وقد تم إطلاق الأدوات في البداية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا، ويتم الآن توسيعها عالميًا عبر Facebook وإنستجرام وMessenger وHorizon Worlds.

مميزات الإشراف الأبوي على Messenger

تتبع نشاط Messenger الخاص بك في سن المراهقة.. تعرف على مقدار الوقت الذي يقضونه في التطبيق وابق على اطلاع حول استخدامهم العام.

ابق على اطلاع بشأن سلامة ابنك المراهق عبر الإنترنت: احصل على تحديثات حول الأشخاص الذين يتصل بهم ابنك المراهق، وإعدادات الخصوصية والأمان الخاصة به، وأي تغييرات يقومون بها.

حصل على إشعارات إذا كان ابنك المراهق يحتاج إلى الدعم: احصل على تنبيه إذا أبلغ ابنك المراهق عن شخص ما على Messenger، مما يسمح لك بتقديم التوجيه والمساعدة.

التحكم في من يمكنه الاتصال بابنك المراهق: يمكنك إدارة من يمكنه إرسال رسائل إلى ابنك المراهق وضبط الإعدادات بناءً على مستوى الإشراف المطلوب.

مراقبة ظهور ابنك المراهق عبر الإنترنت: تعرف على من يمكنه رؤية قصص Messenger الخاصة به وضبط هذه الإعدادات حسب الحاجة.

ميزات الخصوصية لـ إنستجرام وFacebook DM

تقوم Meta أيضًا باختبار ميزات جديدة في إنستجرام DMs لحماية المستخدمين من التفاعلات غير المرغوب فيها، خاصة المراهقين، وتتضمن الميزات الجديدة إشعارات أمان بشأن السلوكيات المشبوهة المحتملة والقيود المفروضة على البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 19 عامًا الذين يرسلون رسائل خاصة إلى المراهقين الذين لا يتابعونها.

بالإضافة إلى ذلك هناك أيضًا المزيد من الميزات قيد الاختبار، بما في ذلك اتصالات الدعوة فقط، وقصر دعوات طلب الرسائل على الرسائل النصية فقط، ومنع إرسال الوسائط غير المرغوب فيها حتى يتم قبول الاتصال.

أدوات إدارة الوقت للمراهقين

وفي الوقت نفسه، وفي محاولة لتعزيز تجربة إيجابية عبر الإنترنت للمراهقين، تقدم Meta أيضًا ميزات مثل “Take a Break” على إنستجرام، وقريبًا، سيتلقى المراهقون إشعارات بعد قضاء 20 دقيقة على فيس بوك، لتشجيعهم على أخذ فترات راحة ووضع حدود زمنية يومية، بالإضافة إلى ذلك، هناك خطط لتنفيذ تنبيهات على إنستجرام، تقترح أن يقوم المراهقون بإغلاق التطبيق عند التعامل مع Reels في وقت متأخر من الليل.